• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مواصلات الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع مركز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنقل المتميز

الجرمن يطلق حملة إدارة المخاطر والتدقيق الداخلي بمواصلات الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

انطلقت أمس فعاليات «حملة إدارة المخاطر والتدقيق الداخلي» بمواصلات الإمارات، تحت رعاية وحضور محمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات. وأكد مدير عام المؤسسة في كلمة له على أهمية الوصول للنتائج المرجوة من الحملة السنوية، من خلال تطبيق مفاهيم وتوصيات المخاطر المؤسسية وإجراءات التدقيق الداخلي، بشتى صوره. وأشار إلى أن العام الحالي انطلق تحت شعار «الاحترافية في الأداء».

ووجه الجرمن إلى وضع الخطط وقياس مؤشرات المخاطر ومتابعتها من جميع الجهات ذات العلاقة بالمؤسسة داخليا وخارجيا. وتقوم لجان التدقيق والمخاطر في مواصلات الإمارات بتحديد المخاطر المتوقعة، ووضع الحلول العملية الفعالة لتخطيها، والإشراف على تطبيقها في كل مواقع ومباني المؤسسة، شاملة جميع الموظفين، لضمان النمو المستمر للأعمال، وتحقيق استدامة في النجاح والأرباح، وتعزيز الأداء المؤسسي.

واستعرض الجرمن عددا من القواعد التوجيهية لمواجهة 5 أنواع من المخاطر شملت مخاطر النجاح، والتراجع، والخوف، وفقدان الاتجاه، والتحول في الهوية المؤسسية. ودعا المديرين والموظفين للاستمرار في التحلي بالشجاعة والثقة وتحمل المسؤولية لمواجهة هذه المخاطر والتعاون مع عمليات التدقيق الداخلي في جوانبها المختلفة.

على صعيد متصل، وقعت مواصلات الإمارات ومركز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنقل المتميز مذكرة تفاهم أمس بشأن تأسيس شراكة دائمة ومتطورة تسهم في تحقيق رؤية وأهداف الطرفين في مجال النقل المستدام. وصرح الجرمن بأن توقيع المذكرة يواكب توجه المؤسسة لتبادل الخبرات والتجارب مع كبرى الشركات والمؤسسات العالمية في قطاع النقل والمواصلات، ويعزز جهودها نحو نشر ثقافة ومبادئ النقل المستدام، بما ينسجم مع رؤية الإمارات 2021، وتوجهات الخطة الاستراتيجية للحكومة الاتحادية في قطاع المواصلات الذكية.وأشاد الجرمن بالمركز الذي تأسس في 2011 ويوفر منصة تعاون مشتركة بين دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لبناء نظام نقل مستدام في هذه الدول. وستعقد بموجب المذكرة اجتماعات دورية بين ممثلي الطرفين لمتابعة تنفيذ البرامج والأنشطة المتفق عليها.

إلى ذلك، تتابع مواصلات الإمارات فرع رأس الخيمة التزام الحافلات المدرسية العاملة لديها، البالغ عددها 367 حافلة، بتطبيق المواصفات والمقاييس الإماراتية المخصصة للحافلات المدرسية. وقد تم تطبيق المواصفات والاشتراطات على كافة الحافلات، ولم يتبق سوى عدد 33 حافلة تعمل حاليا على الالتزام بالاشتراطات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض