• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تدشين مبادرة «في حب الإمارات» لتنطلق الشهر المقبل

إطلاق أول رابطة للطلبة لتعزيز روح الولاء والانتماء للمواطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

محسن البوشي (العين)

أعلنت جمعية “كلنا الإمارات” أمس عن إطلاق أول رابطة من نوعها لطلبة الإمارات- كإحدى مؤسسات المجتمع المدني غير الربحية وتعمل لتعزيز الارتباط الوطني بين الشباب وتطوير المواهب والقدرات لدى أبناء الوطن.

جاء ذلك في تظاهرة طلابية كبيرة أقيمت صباح أمس في جامعة الإمارات بحضور الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الجمعية، ومشاركة 3 آلاف طالب وطالبة.

وأوضح أحمد بلهوتي البلوشي، الأمين العام ورئيس مجلس الأمناء بالرابطة الوليدة، أن الرابطة تهدف إلى فتح آفاق جديدة للعمل الطلابي بتأهيلهم وتوسيع مداركهم لما يحيط بالوطن من تحديات ومخاطر، واكتشاف الطاقات الفكرية الشبابية في المجالات المختلفة.

وأضاف بأن الرابطة تهدف إلى تأهيل أعضائها وتزويدهم بالمعلومات والمعارف، والتدريبات العملية بما يمكنهم من إتقان دورهم، وإشراك الشباب في هموم الوطن، والسعي لحل مشاكلهم، وتوجيه الجهود الطلابية في خدمة الوطن، بالإضافة إلى خلق الوعي الحقيقي لدى الطالب الإماراتي واستثمار وقته بما يعود عليه وعلى وطنه بالخير.

وأوضح البلوشي أن الرابطة تسعى بالأساس إلى حماية ثروتنا الوطنية ضمن حدود تراثنا وتقاليدنا العريقة، وقال: “نحن نعاهد أنفسنا أمام الله أن لا نحيد عن ذلك ما استطعنا إلى ذلك سبيلا، وذلك تجسيدا لإيماننا بدور الشباب في حماية الوطن والحفاظ على مكتسباته”. وتسعى الرابطة إلى إعداد نخبة من الكوادر الإماراتية الشابة في مجالات العمل المجتمعي والإعلامي والعلمي وتأهيلهم للمساهمة بتعزيز الشعور الوطني العميق لدى الشباب الإماراتي والتمسك بالقيم والمبادئ العامة التي تقوم على الإيمان بالله وبوحدة الوطن وطاعة القيادة العليا وان لأفرق بين أبناء الوطن إلا بما يقدمونه من خدمات لهذه الأرض الطيبة. وأعلنت الرابطة خلال حفل تدشينها عن إطلاق أولى مبادراتها “في حب الإمارات” اعتبارا من أول يونيو المقبل وتتضمن جمع ملايين التوقيعات التي تعبر عن الولاء والانتماء للوطن والقيادة من المواطنين والمقيمين والدخول بها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض