• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سموحة يستضيف ليوبار في إياب دور الـ 16 لأبطال أفريقيا اليوم

الأهلي والتطواني.. مواجهة «عربية» بنكهة «قارية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 مايو 2015

القاهرة (رويترز)

يسعى الأهلي المصري بكل قوة إلى تحقيق الفوز على ضيفه المغرب التطواني عندما يواجهه اليوم في إياب دور 16 لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم من اجل مصالحة جماهيره الغاضبة بعد تراجع نتائجه في الدوري المحلي وابتعاده بشكل كبير عن المنافسة على اللقب. وخسر الأهلي في آخر مبارياته أمام المقاولون العرب بهدف نظيف ليتوقف رصيده عند 46 نقطة بعيداً عن غريمة التقليدي الزمالك المتصدر بفارق 11 نقطة. ويأمل الأهلي تجاوز عقبة منافسه المغربي من أجل استكمال مشواره في بطولته الأفريقية «المفضلة» باعتباره صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقبها وهو ثماني مرات.

وقال علاء عبد الصادق مدير قطاع الكرة بالأهلي إن لاعبي فريقه يشعرون بأهمية المباراة وأهمية استعادة ثقة الجماهير بتحقيق الفوز والتأهل إلى دور المجموعتين. ويحتاج الأهلي إلى الفوز بهدفين نظيفين حتى يضمن التأهل نظرا لسابق هزيمته في لقاء الذهاب بالمغرب بهدف دون مقابل. وأضاف عبد الصادق: «المدرب خوان جاريدو عقد أكثر من جلسة مع لاعبيه شدد خلالها على أهمية المباراة بالنسبة للفريق والجماهير وطالبهم بالتركيز الشديد واستغلال كل الفرص المتاحة لإحراز الأهداف». وتابع: «الجهاز الفني أعاد مع اللاعبين مشاهدة شريط مباراة الذهاب والتركيز على نقاط الضعف في صفوف الفريق الضيف». وسيغيب عن الأهلي مهاجمه النيجيري بيتر أبيموبوي بسبب آلام في العضلات، كما يغيب حسين السيد الظهير الأيسر الذي يعاني من إصابة في الكتف. وسيعتمد مدرب الأهلي في خط الهجوم على الثنائي عماد متعب والإثيوبي صلاح الدين سعيد كما سيحل صبري رحيل بديلا لحسين السيد المصاب. ووصف المدرب جاريدو المواجهة بأنها حاسمة قائلاً في تصريح لموقع الأهلي الرسمي: «الأهلي يبحث عن نتيجة واحدة وهي الفوز لمواصلة المشوار في البطولة الأهم لجمهور الأهلي». وطالب جاريدو لاعبيه بضرورة التحلي بالثقة من أجل تخطي عقبة ضيفه المغرب التطواني، وقال: «طالبت لاعبي الأهلي بالاجتهاد والتحلي بالثقة التي غابت عن آخر مباراتين للفريق مما كلفه الخسارة». وتابع: «رغم الاستحواذ والسيطرة وتقديم مباريات جيدة كانت الهزيمة من نصيب الفريق في النهاية».

ونقل موقع الاتحاد الأفريقي على الإنترنت عن وائل جمعة مدير الكرة في الأهلي قوله: «هذا وقت عصيب للنادي. لكن لن نستسلم». وأضاف جمعة المدافع السابق للأهلي والفائز بستة ألقاب في دوري أبطال أفريقيا مع النادي: «يجب علينا الفوز يوم السبت والتأهل لدور المجموعتين». وتابع: «يمكنني التأكيد على أن كل لاعب سيقدم أفضل ما عنده من أجل الفريق». وقال حسام غالي لاعب الأهلي: «الأهلي لدية القدرة على تجاوز عقبة المغرب التطواني والوصول لدور المجموعات». وستقام المباراة على ستاد بتروسبوت بالقاهرة الجديدة بعد أن رفض التطواني إقامتها على ستاد السويس. ويحلم سموحة المصري، الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، باستمرار مغامرته في المسابقة، عندما يستضيف ليوبار الكونغولي بالإسكندرية. ويمني الفريق المصري النفس في تعويض خسارته صفر- 1 في مباراة الذهاب أمام منافسه الكونغولي، مثلما نجح في تعويض هزيمته بنفس النتيجة في مباراة الذهاب أمام أهلي طرابلس الليبي وإنيمبا النيجيري بالدورين السابقين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا