• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وقعا مذكرة تفاهم تضمنت تخصيص عيادات لهم

«نقل أبوظبي» و «صحة» يعززان التعاون لإجراء الفحوص الطبية للسائقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

أبرمت دائرة النقل في أبوظبي مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون ما بين الجانبين في مجال إجراء الفحوص الطبية التشغيلية المطلوبة للأفراد الذين يتقدمون بطلب مزاولة مهنة “سائق حافلة مدرسية” بحسب التشريع الجديد الخاص بتنظيم النقل المدرسي في إمارة أبوظبي، والذي يأتي فيه اجتياز الفحص الطبي متطلباً أساسياً.

وبموجب الاتفاقية التي وقعها محمد حارب اليوسف، مدير تنفيذي لدى دائرة النقل، وسيف بدر القبيسي، العضو المنتدب في شركة أبوظبي للخدمات الصحية، قامت الخدمات العلاجية الخارجية، إحدى منشآت صحة، بتخصيص وتجهيز عدد من العيادات بهدف إجراء الفحوصات الطبية التشغيلية للأشخاص، الذين يتقدمون بطلبات الحصول على ترخيص مزاولة مهنة “سائق حافلة مدرسية”، حيث تم تجهيز عيادات طبية لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة (عيادة المدينة الكائنة في مدينة أبوظبي وعيادة الطب الوقائي في مدينة العين)، وإصدار الشهادات الطبية التي تحدد مدى لياقة هؤلاء الأشخاص طبياً لمزاولة هذه المهنة.

وأتيح بموجب المذكرة التي تم توقيعها للسائقين الحاليين العاملين في مجال النقل المدرسي التقدم لإجراء الفحوصات الطبية التشغيلية المطلوبة في العيادات المذكورة وفق شروط من الإقامة القانونية في الدولة وتعبئة استمارة الفحص الموجودة على الموقع الإلكتروني لدائرة النقل وحجز موعد عبر الهاتف في العيادة قبل الذهاب إلى الفحص، وإحضار جواز السفر عند إجراء الفحص. وبعد اجتياز الفحص الطبي يتم تقديم الشهادة الطبية إلى القيادة العامة لشرطة أبوظبي ـ إدارة ترخيص الآليات والسائقين لاستكمال إصدار رخصة نقل حافلة مدرسية.

وتشمل قائمة الفحوصات التي تقوم بها “الخدمات الخارجية” التابعة لـ”صحة” على الفحص الاستشاري العام وفحص النظر (قوة البصر وعمى الألوان)، وفحص خلايا الدم والأجسام المضادة لالتهاب الكبد الوبائي وفحص مستوى السكر عند الصيام وفحص مستوى السكر التراكمي وقياس السمع وتخطيط القلب. وتهدف هذه الفحوصات لضمان خلو المتقدم من جميع الأمراض بما فيها أمراض القلب والسكري والصرع والاضطرابات العقلية أو العصبية وأمراض الكلوي والكبد والجذام وكذلك خلوهم من الأمراض الجلدية. وبموجب بنود مذكرة التفاهم، سيعمل الجانبان خلال الفترة المقبلة ومن خلال اللقاءات والاجتماعات الدورية على تنسيق العمل والجهود المشتركة لدراسة ومناقشة أفضل الآليات الخاصة بتطبيق بنود مذكرة التفاهم والتكفل بتحقيق جميع المنافع المرجوة للجانبين. أبوظبي -(الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض