• الأحـد 02 أكتوبر 2016م

المشروع ضمن مناطق التملك الحر وإنجاز المرحلة الأولى في 2021

73 مليار درهم التكلفة الاستثمارية لـ «جميرا سنترال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

يوسف العربي (دبي)

تبلغ التكلفة الاستثمارية لمشروع مدينة «جميرا سنترال» نحو 73 مليار درهم (20 مليار دولار)، حسب خلفان بالهول، نائب رئيس الاستراتيجية في مجموعة دبي القابضة.

وقال بالهول في تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس، للإعلان عن تفاصيل المشروع، إن العمل جار على إعداد التصاميم والمخططات الخاصة بالمشروع، موضحاً أنها من المشروعات العملاقة التي يجري استكمالها على مدى 20 عاماً.

وكشفت «دبي القابضة» خلال اللقاء النقاب عن تفاصيل المخطط الرئيسي الكامل والمعتمد لـ«جميرا سنترال» الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والذي يهدف ليكون المدينة المستقبلية الأكثر تطوراً ،توازناً، عمرانياً وبيئياً ومجتمعياً.

ولفت بالهول إلى أن من المتوقع البدء في المرحلة الأولى من المشروع وقيمتها 24 مليار درهم العام المقبل على أن يتم الانتهاء في حلول 2021، موضحاً إن تلك المرحلة تتضمن نقل كلية شرطة دبي على مدى عامين من موقعها الحالي إلى مقرها الجديد في المنطقة الأكاديمية لتدخل الأرض ضمن المشروع.

وأكد بالهول، أن المرحلة الأولى من «جميرا سنترال» تضم نحو 69 مشروعاً بمساحة 17 مليون قدم مربعة من إجمالي 278 مشروعاً ضمن المدينة الجديدة حيث تضم المرحلة الأولى 13 مبنى سكنياً و4 مبان للطلاب إضافة إلى مبنى للعمل والإقامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا