• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م
  12:17    تنظيم داعش الإرهابي يقتل 116 مدنياً "انتقاماً" في مدينة القريتين السورية قبل طرده منها     

«بوكو حرام» تعرض مبادلة التلميذات المختطفات بسجناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

نقل تسجيل فيديو عن أبو بكر شيكاو زعيم حركة بوكو حرام النيجيرية قوله أمس إنه مستعد لإطلاق سراح أكثر من 270 تلميذة خطفها مقاتلوه مقابل الإفراج عن سجناء، فيما يعتزم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند استضافة قمة أفريقية في باريس يوم السبت المقبل للتصدي لقضية اختطاف التلميذات النيجيريات. كما قبل الرئيس النيجيري عرضا إسرائيليا لنفس الغرض.

وظهرت في الفيديو حوالى 130 فتاة يرتدين حجابا طويلا اسود ورماديا يكشف عن وجوههن وهن جالسات في الهواء الطلق بين أشجار ويقرأن آيات من القرآن الكريم.

وقال شيكاو إنهن اصبحن مسلمات وانه لن يفرج عنهن إلا مقابل معتقلين من عناصره. وقالت اثنتان من الفتيات الثلاث اللواتي تم استجوابهن انهما مسيحيتان اعتنقتا الإسلام بينما قالت الثالثة إنها أصلا مسلمة ، وأضافت إحداهن أن المخطوفات لا يتعرضن لسوء المعاملة.

وليس هناك أي إشارة يمكن أن تكشف عن موقع تصوير الشريط الذي تعتبر نوعيته افضل من الأشرطة التي بثتها الحركة الإسلامية سابقا.

وفي وقت ما ظهر رجل مسلح يحمل كاميرا في يده.

وظهر أبو بكر شيكاو خلال حديثه أمام خلفية خضراء وهو يرتدي الزي العسكري ويحمل سلاحا رشاشا. وقال شيكاو إن «هذه الفتيات اللواتي تهتمون بهن كثيرا، قد حررناهن وهل تعرفون كيف حررناهن؟ إنهن اعتنقن الإسلام». وأضاف «لن نطلق سراحهن إلا بعد أن تفرجوا عن إخواننا» الذين تعتقلهم السلطات النيجيرية. ... المزيد