• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أردوغان متردد في خوض الانتخابات الرئاسية التركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

صرح عضو بارز في حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا أمس أن رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان لم

يقرر بعد إذا ما كان سيخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة. فيما باشرت محكمة قيصرية بوسط تركيا الاستماع إلى الشهود الأوائل في محاكمة ثمانية أشخاص بينهم 4 من الشرطة، متهمين بقتل علي إسماعيل قرقماز المتظاهر الشاب خلال الاحتجاجات ضد الحكومة في يونيو 2013.

وقال ياسين أقطاي نائب رئيس الحزب في اسطنبول”إن أردوغان متردد، قد تظن بالنظر إلى شخصيته أنه متحمس لذلك ولكن الأمر ليس كذلك”، مضيفا أن أسرة أردوغان لديها بعض التردد بشأن ترشحه للرئاسة.

وأضاف أقطاي عقب مؤتمر عقد خلف الأبواب المغلقة للحزب بحثت خلاله مسألة السباق الرئاسي أن هناك ”إجماعا داخل الحزب ، مع وجود استثناءات قليلة، حول رئاسة أردوغان”.

من جهة أخرى استمعت محكمة قيصرية أمس إلى الشهود في مقتل متظاهر على يد ثمانية أشخاص يبنهم 4 من الشرطة. وتجمع حوالي ألف متظاهر صباحا أمام قصر العدل بمدينة قيصرية عاصمة إقليم الأناضول، بحماية قوات من الشرطة.

وأعلنت محامية الحق المدني هيوال يلديز كاراسو «سيتم الاستماع إلى أقوال 12 شاهدا في جلسة أمس، وستحدد شهاداتهم مستقبل هذه القضية». وكان عناصر الشرطة المتهمون في القضية نفوا خلال الجلسة الأولى في 2 فبراير الاتهامات الموجهة إليهم.

وقال شقيق الضحية المحامي غوركان قرقماز، إن «الأدلة الجديدة المدرجة في تقرير خبير، تنقض إفادات عناصر الشرطة».

(أنقرة، اسطنبول- وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا