• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يعرض في «سيتي سكيب 2016»

تصميم عالمي معاصر لحديقة الشيخة فاطمة في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

يوسف العربي (دبي)

كشفت شركة بينوي العالمية المتخصصة في الهندسة المعمارية والتخطيط والتصميم الجرافيكي والداخلي، عن مجموعة جديدة من الصور التي تعكس التميز الذي يحظى به مشروع حديقة الشيخة فاطمة بنت مبارك المرتقب في أبوظبي.

ويتيح مشروع التجديد الذي تبلغ قيمته 94 مليون درهم، والمقرر إنجازه في العام 2018، لشركة «بينوي» إعادة تصميم ورسم معالم ما كان يعرف سابقاً باسم حديقة الخالدية للنساء، وتحويلها إلى وجهة عالمية المستوى.

وبتكليف من قسم الشؤون البلدية والنقل في بلدية مدينة أبوظبي، يستضيف المشروع الجديد في الهواء الطلق مجموعة متنوعة ومميزة من عناصر الجذب الرائدة والأنشطة والفعاليات المصممة لاكتشاف وتعزيز المبادئ الأساسية في رؤية أبوظبي 2030. ويتمحور مشروع «بينوي» الجديد حول مبادئ رئيسية تتضمن الاستدامة، والتنوع والنمو الاقتصادي، وتحسين المرافق الاجتماعية والمجتمعية، وتعزيز الثقافة العربية والإماراتية، والتركيز على أسلوب الحياة المعاصر. وسيغطي انطلاقاً من رؤية أبوظبي 2030 ، وشغف شركة «بينوي» بإنشاء «أماكن للناس»، مساحة تصل إلى 46 ألف متر مربع.

ومن المقرر أن يتضمن المشروع غابات حضرية تظللها مظلة واسعة من الأشجار الاستوائية، إلى جانب خلفية تاريخية غنية تعكس صورة مدينة أبوظبي القديمة، مع لمسات تراثية وثقافية من وحي المدينة.

ويشكل «مركز المرأة» مركزاً إبداعياً ومساحة للعمل المشترك لتعزيز التفكير المبتكر وتحفيز الجيل القادم من سيدات الأعمال في المنطقة ومساحات خضراء وارفة تتداخل مع عناصر حضرية ومواد من البيئة الطبيعية تزخر بالجمال والجاذبية والترحاب وتحفز أنماط الحياة النشطة والحيوية في الهواء الطلق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا