• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

ليبيا تهزم الرأس الأخضر

كوت ديفوار تحجز مكاناً في أمم أفريقيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

جوهانسبرج (رويترز)

حجز منتخب كوت ديفوار حامل اللقب مكاناً في نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم العام القادم بعدما سجل جوناثان كودجيا هدفاً رائعاً خلال التعادل 1-1 مع سيراليون في بواكي أول أمس السبت.

وسجل كودجيا الهدف الأول لكوت ديفوار التي كانت بحاجة لنقطة واحدة لضمان التأهل للنهائيات.

وكان التأهل صعباً على حساب سيراليون التي تعادلت عبر كي كمارا في الدقيقة 66، وكاد المهاجم الذي يلعب في الدوري الأميركي أن يسجل مرة أخرى من ضربة رأس لكن إيريك بيلي مدافع مانشستر يونايتد أخرج الكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى.

وكان الفوز سيعيد سيراليون لكأس الأمم الأفريقية لأول مرة في 20 عاماً.

وباتت كوت ديفوار الدولة رقم 11 التي تتأهل للنهائيات التي ستقام في يناير القادم. وسجل صلاح الدين سعيد من ركلة جزاء في الشوط الثاني لتفوز أثيوبيا 2-1 على سيشل، وتحتل المركز الثاني في المجموعة العاشرة على أمل التأهل ضمن أفضل فريقين من أصحاب المركز الثاني في 13 مجموعة. وفي المجموعة 11 حققت السنغال علامة النجاح كاملة بالفوز للمرة السادسة في ست مباريات حين هزمت ناميبيا 2-صفر في دكار بهدفي دياو بالدي كيتا وفمارا ديديو.

وتعادلت غانا التي ضمنت التأهل في 1-1 على أرضها مع منتخب رواندا المتواضع الذي سجل هدفاً من ركلة حرة قرب النهاية عبر مهاجيري هاكيزيمانا في إطار منافسات المجموعة الثامنة.

وفي نفس المجموعة فاز منتخب موزمبيق على منتخب موريشيوس بهدف جاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة ليقفز منتخب موزمبيق للمركز الثاني.

وخسر منتخب الرأس الأخضر 1-صفر على أرضه أمام ليبيا ليفشل في التأهل للبطولة التي شارك في آخر نسختين لها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء