• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إصابة 5 فلسطينيين واعتقال 17 في اعتداءات جديدة للاحتلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس اعتداءات جديدة في الضفة الغربية حيث جرحت 5 فلسطينيين واعتقلت 17 آخرين وهدمت منشآت.

واندلعت مواجهات حول جامعة القدس في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة بعدما اقتحمت قوات إسرائيلية المنطقة لسد ثغرة في جدار العنصري الإسرائيلي مقابل الجامعة. وصرح الناطق باسم المقاومة الشعبية في البلدة هاني حلبية بأن 5 شبان أصيبوا بجروح إثر إطلاق الرصاص عليهم، وأصيب عشرات آخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السيل للدموع. وأضاف أن طلبة المدارس المحيطة بالجامعة اضطروا إلى مغادرتها حفاظاً على سلامتهم. وأوضح أن قوات الاحتلال اعتلت سطوح البنايات المحيطة المجاورة وتمركزت في الشوارع خلال المواجهات بينها وبين الشبان الفلسطينيين. وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال هدمت 3 مساكن صغيرة و3 وحدات صحية ملحقة بها وخزاناً لتجميع المياه وصادرت 3 خيام كانت معدة للسكن في قرية «خربة الطويل» جنوب نابلس. وأوضح مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس أن عدداً كبيراً من جنود الاحتلال وصلوا على متن آليات عسكرية اقتحمت القرية، قبل أن تشرع الجرافات العسكرية في هدم المساكن.

واقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية وشنت حملة تفتيش واعتقلت الشبان وسام وليد برهم (21 عاماً)، وعدي برهم (20 عاماً)، وسامي برهم (30 عاماً)، ورأفت مفيد برهم (26 عاماً) وأنس وليد برهم (24 عاما) ورائد تيسير برهم (20 عاما)، وعبد الله رجب جمعة (25 عاماً)، وحرب جمعة (20 عاماً)، وضياء جمعة (24 عاماً)، وعطوة عبد اللطيف جمعة (22 عاماً)، وجعفر جمعة (24 عاماً)، وأسعد عامر (23 عاماً)، ومحمد عبد الرحيم اشتيوي (32 عاماً)، ومصعب داوود محمد حسين (25 عاماً).

واعتقلت قوة من شرطة وحرس حدود الاحتلال الشقيقين محمد ورمضان أبو صبيح من متجرهما في القدس القديمة واعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم يحيى دعامسة (30 عاماً)، بعد تفتيش منزله في مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوب بيت لحم، وحاصرت السوق المحاذي للمخيم ومنعت الأهالي من الوصول إليه. كما اعتقل جنود إسرائيليون فداء حسني شيباني (36 عاماً)، وهي زوجة الأسير أحمد مصطفى شيباني المحتجز منذ عام 2003 والمحكوم عليه بالسجن المؤبد ثلاث مرات، بعد مداهمة وتفتيش منزلها في بلدة عرابة جنوب غرب جنين. (رام الله - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا