• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

11 بطاقة ملونة في ديربي العاصمة

«تين كات» محبط من التعادل والوحدة (عَيَّد مبكراً) بالهدفين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

شهدت مباراة الجزيرة والوحدة في ديربي العاصمة إشهار الحكم سلطان عبد الرزاق للبطاقة الصفراء 11 مرة، وهو ما نتج عنه طرد اللاعبين خورخي فالديفيا وسالم عبد الله من الفريقين بعد نيل كل منها الإنذار الثاني، وأثارت بعض قرارات الحكم جدلا خاصة الإنذار الأول لفالديفيا، وهو ما ساهم في توجيه انتقادات لأداءه التحكيمي، رغم أن عبد الرزاق يعتبر من حكام النخبة، وشارك في سمنار حكام النخبة في ماليزيا.

وعن أبرز القرارات في المباراة يؤكد فريد علي خبير التحكيم أن طرد فالديفيا غير صحيح لأن اللاعب لم يستحق الإنذار الأول في الحالة التي حدثت بينه وفارس جمعة، لعدم وجود تحايل من لاعب الوحدة وأيضا لا توجد ركلة جزاء على مدافع الجزيرة لأن الاحتكاك كان طبيعيا، أمام الإنذار الثاني لفالديفيا فهو مستحق لوجود تهور في دخوله على المنافس، بينما كان إنذاري سالم عبد الله صحيين وبالتالي طرده صحيح.

وعن هدف الجزيرة الثاني قال فريد علي: ارتقاء فارس جمعة كان طبيعيا وعادل الحوسني هو من قام بالدخول على فارس، لذلك الهدف صحيح ولا توجد أي مخالفة سبقته.

من جهة أخرى وصف الهولندي هينك تين كات مدرب الجزيرة مستوى فريقه في الشوط الأول وتقدم الوحدة بهدفين بمثابة عيد مبكر للمنافس، بالهدفين اللذان سجلهما في الشوط الأول لأنهما هدية من دفاع الجزيرة، معتبرا أن فريقه كان يستحق العلامة الكاملة عطفا على ما قدمه من مستوى في الشوط الثاني، وأرجع التحول في أداء فريقه إلى التغييرات التي أجراها في مراكز بعض اللاعبين.

وقال مدرب الجزيرة بعد المباراة: نشعر بالإحباط بعد التعادل لأننا سعينا للفوز، وبالرغم من ذلك فخورون وسعداء بالأداء الذي قدمناه في الشوط الثاني بشكل خاص، وراضون عن أنفسنا بعد أن أظهرنا شخصيتنا القوية، وأبدينا رد فعل مثاليا عقب تأخرنا بهدفين في الشوط الأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء