• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الأعمال الخيرية الإماراتية» في فلسطين تستصلح أراضي وتؤهل آبار مياه

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 يناير 2016

الخليل (وام)

أعلنت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع استصلاح وتأهيل الأراضي والآبار الزراعية في بلدة الظاهرية في محافظة الخليل، في وقت أنجزت مشروع حفر بئر «الإحسان» لمياه الشرب وري الأراضي الزراعية في بلدة برقين غرب جنين.

وقال مفوض عام هيئة الأعمال في الضفة الغربية إبراهيم راشد، إن الهيئة أولت دعم وإسناد القطاع الزراعي في فلسطين أهمية خاصة، لما له من أهمية كبرى في تعزيز صمود الإنسان الفلسطيني في أرضه.

وقد نفذت الهيئة في هذا المجال مشروع استصلاح أراض زراعية في بلدة الظاهرية بمساحة 100 دونم، إضافة إلى حفر آبار وتوفير أشتال لوزيات لمصلحة المزارعين، وهو مشروع أرادت من خلاله تعزيز صمود المزارعين، وتشجيعهم على الاهتمام بأراضيهم وخصوصا تلك المهجورة وغير المستصلحة زراعياً.

وأوضح أن هذا المشروع استهدف نحو خمسة آلاف شخص في مناطق الريف الجنوبي القريبة من المستوطنات اليهودية، وغيرها ونفذته الهيئة بالشراكة مع وزارة الزراعة وجمعية الأرض الزراعية.

5 الآف لاجئ سوري استفادوا من «الاستجابة الإماراتية»

بيروت (وام)

بلغ عدد المستفيدين من حملة «الاستجابة الإماراتية للاجئين السوريين خلال فصل الشتاء 2016» في لبنان، والتي انطلقت الأربعاء الماضي بمرحلتها الأولى أكثر من 2.5 مليون درهم ، 500 أسرة بواقع 2500 مستفيد في طرابلس شمال لبنان، و506 أسر في عكار، بواقع 2530 مستفيداً. ومن المقرر أن تشهد الحملة - التي تستمر 18 يوماً، بمشاركة «مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية»، وتحت إشراف ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية في سفارة الدولة في بيروت وبتنفيذ «هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية» في دار الفتوى في لبنان - توزيع أكثر من 44 ألف بطانية وأكثر من 50 ألف قطعة ملابس شتوية للكبار والصغار على أكثر من 14 ألفا و400 أسرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض