• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مهرجان الغربية للرياضات المائية يختتم اليوم

المهيري بطل سباق الدراجات الهوائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 مايو 2015

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

فاز خالد سيف عبدالله المهيري بلقب سباق الدراجات الهوائية في نسخته الثانية الذي أقيم أمس ضمن فعاليات مهرجان الغربية للرياضات المائية، وقطع البطل مسافة السباق البالغة 30 كلم في 33:38 دقيقة، بينما جاء في المركز الثاني سعود الزعابي بزمن قدره 34:15 دقيقة، وحل في المركز الثالث فيصل الشحي بزمن قدره 34:18 دقيقة، وأقيم السباق برعاية شركة تكرير.

وشارك في السباق 357 متسابقاً من مختلف الجنسيات والأعمار كافة، حيث اختلف السباق الحالي عن العام الماضي بتنظيم فئة واحدة للمتسابقين ضمت الأعمار كافة ومختلف الجنسيات في الفئة المفتوحة، بينما شهد العام الماضي أكثر من فئة للمحترفين والهواة والأطفال.

من جانب آخر، تختتم اليوم فعاليات مهرجان الغربية للرياضات المائية الذي يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي، حيث نجح على مدى عشرة أيام في جذب الآلاف من عشاق التحدي والمغامرة والأصالة، سواء من المشاركين في الرياضات البحرية المختلفة التراثية منها والحديثة أو الجمهور الكبير الذي حرص على متابعة المسابقات والأنشطة المتنوعة.

وتنافس الآلاف من عشاق المغامرة والتراث على جوائز المهرجان البالغة قيمتها أكثر من 4 ملايين درهم من خلال إظهار مهاراتهم وقدراتهم في المسابقات المتنوعة التي شهدها المهرجان في نسخته السابعة، ومنها سباق التجديف المحلية سباق التفريس والبوانيش الشراعية والتجديف وقوفاً، وسباق مروح للقوارب الشراعية وسباق جنانة للقوارب الشراعية وبطولة بطل الإمارات للشراع «ريجاتا» وسباقات الكايت سيرف وقوارب الكاياك وسباق المراكب الشراعية التقليدية والإبحار بالباراشوت والسباحة وكرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم الشاطئية، إضافة إلى باقة مميزة من الفعاليات التراثية ذات الصلة بالبيئة البحرية.

وتختتم اليوم الفعاليات بالسباق النهائي لمنافسات مروح 60 قدماً التي يتوقع أن يشارك فيها أكثر من 2000 فرد على متن 100 قارب بحري، يضم كل قارب 20 بحاراً بتنظيم نادي أبوظبي للشراع واليخوت، ويستمتع به جمهور كبير من عشاق الرياضات التراثية من مختلف إمارات الدولة.

كما أن عشاق الاستعراضات المائية المتميزة سيكونون اليوم على موعد مع الإثارة والتحدي والمغامرة وسط المياه من خلال منافسات الكايت سيرف بفئاتها المختلفة «الرجال - السيدات - الأطفال - المواطنين» من خلال الاستعراضات النهائية التي ستقام.

وتقام اليوم مسابقة الجري المفتوحة، حيث تنطلق في الرابعة مساء من أمام موقع المهرجان مروراً بأبرز المعالم السياحية والتراثية في مدينة المرفأ بالمنطقة الغربية ولمسافة 3 كلم والتي يشارك فيها عدد كبير من محبي رياضة الجري، حيث اتخذت اللجنة المنظمة الاستعدادات كافة والتجهيزات لإخراج البطولة بالشكل الذي يلبي طموحات المشاركين والجمهور.

وتعلن اللجنة المنظمة اليوم نتائج الفائزين في مسابقات الكرة الشاطئية والتي أقيمت ضمن فعاليات المهرجان، وتضمنت الكرة الطائرة وكرة القدم، وشارك فيها عدد كبير من فرق المنطقة الغربية خلال أيام المهرجان على شاطئ المرفأ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا