• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

أضافت مشاريع اتسمت بالتنوع والابتكار وعززت المشهد الترفيهي

الشارقة.. وجهة السيـاحة العائلية المتكاملة ومقصد الترفيه والثقافة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

ماجد الحاج (الشارقة)

تعتبر الشارقة وجهة السياحة العائلية المتكاملة، نظراً لما تتمتع به من عوامل جذب سياحي متنوعة، في وقت تُوفَر لكل أفراد العائلة أنشطة وفعاليات تجمع بين الترفيه والاستجمام والثقافة، وأضافت مشاريع اتسمت بالتنوع والابتكار، والإبداع في الطرح، ما أدى إلى تعزيز المشهد السياحي والترفيهي ليس في الإمارة فحسب بل في دولة الإمارات.

وقال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، إن السياحة الترفيهية تعتبر إحدى أهم أنواع السياحة وأكثرها جذبا لمختلف شرائح المجتمع وقد وجدت شروق في استراتيجية التنويع الاقتصادي التي تنتهجها الشارقة فرصة قيمة لتطوير قطاع السياحة لا سيما السياحة الترفيهية.

وأضاف: «كان لمشاريع مثل القصباء، وواجهة المجاز المائية، والمنتزه دور كبير في دعم الاستقطاب السياحي إلى الشارقة، إذ أضافت هذه المشاريع مرافق، وفرت خيارات ممتعة لجميع أفراد العائلة، لاسيما الأطفال إضافة إلى مطاعم ومسارح وساحات للفعاليات والعروض الفنية والترفيهية، وفي المقابل، عملت مشاريع أخرى مثل مليحة للسياحة البيئية والترفيهية وجزيرة النور، على تعزيز نمط مختلف من السياحة الترفيهية لم تعهده الإمارة من قبل، نجح في تقديم مجموعة من الأنشطة الترفيهية والرياضية في الهواء الطلق ضمن أحضان منطقة تاريخية عريقة، تمتلك مقومات بيئية طبيعية صحراوية فريدة.

وتابع القصير «مهما كان المشروع الذي تعمل شروق على تطويره فالهدف في النهاية هو تنويع الخيارات المتاحة أمام السائح والزائر ورفد القطاع بإضافات نوعية فريدة تعود على الإمارة وعلى الدولة بآثار إيجابية عديدة».

قناة القصباء: تقدم القصباء الوجهة السياحية والترفيهية العائلية الأبرز في الشارقة باقة من الفعاليات والمرافق والمنشآت التي تلبي تطلعات كل أفراد العائلة وسبق للوجهة السياحية الرائدة الحصول مؤخرا على المركز الثامن ضمن قائمة المراكز العشرة الأولى للعلامات التجارية العربية الأكثر أصالة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا