• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

السعودية تكسب قطر وتضع منتخبنا على منصة التتويج

منتخبنا ثالث «خليجي 15» للسلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

علي معالي (دبي)

منح المنتخب السعودي لكرة السلة المركز الثالث لمنتخبنا الوطني في بطولة الخليج «خليجي 15»، وذلك بعد أن نجح الأخضر في الفوز على نظيره القطري مساء أمس الأول، ليعيد هذا الانتصار السعودي 72 /‏‏‏ 65 الأمل لمنتخبنا في تحسين ترتيبه بالبطولة التي أسدل عليها الستار رسمياً مساء أمس بمباراة فاصلة بين السعودية وقطر.

وجاء احتلال منتخبنا للمركز الثالث رغم اقتصار فوزه على عُمان بفارق 19 نقطة وبنتيجة 75/‏‏‏ 56، وذلك في المباراة التي جمعتهما في الجولة الختامية من البطولة التي شهدت أيضاً تأجيل حسم اللقب ليوم إضافي عقب تحقيق المنتخب السعودي لأكبر المفاجآت بالفوز على قطر.

وكان من المفترض أن تصل البطولة إلى المحطة الأخيرة مساء أمس الأول إلا أن الفوز المثير للسعودية على قطر «حامل لقب البطولات الثلاث الأخيرة»، جعلهما في مركز الصدارة برصيد 7 نقاط، وتم تأجيل حسم اللقب وفقاً لقوانين اللجنة المنظمة الخليجية بإقامة مباراة ثانية فاصلة بينهما لتحديد بطل «خليجي 15».

ودفع هذا الانتصار السعودي المفاجئ، اللجنة الفنية بالبطولة، وحسب اللوائح، إلى اللجوء إلى نتائج المواجهات المباشرة لتحديد هوية المركز الثالث الذي تشاركت فيه كل من الإمارات والبحرين برصيد 6 نقاط، وهو ما جاء في صالح منتخبنا الذي حقق الفوز على البحرين بنتيجة 95/‏‏‏ 92.

وفي مواجهته مع عمان، حقق الأبيض الأفضلية في المراحل الثلاث الأولى بواقع «16-11 و17-13 و24-14»، بينما اكتفى المنتخب العُماني بتسجيل التعادل في الفترة الرابعة «18-18»، في مباراة شهدت تألق كل من لاعب ارتكاز المنتخب الوطني قيس عمر «16 نقطة»، وزميليه محمد مبارك «14 نقطة»، وراشد ناصر «11 نقطة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء