• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

«العمومية» تشيد بدور سلطان بن خليفة في الارتقاء باللعبة قارياً

تجارب 15 دولة تدعم الشطرنج في «الملتقى الآسيوي» بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

العين (الاتحاد)

اختتمت بفندق دانات العين، فعاليات وأعمال ملتقى قمة الشطرنج الآسيوي، الذي نظمه الاتحاد الآسيوي للعبة برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، وبمشاركة رؤساء اتحادات 45 دولة آسيوية، وبحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية والقيادية العالمية والقارية وممثلي الاتحاد الدولي والمجلس الأولمبي الآسيوي، واستمرت فعاليات الملتقى على مدار 3 أيام، وشهدت عرض لتجارب 15 اتحادا تم إضافتها في ضوء زيادة المسابقات.وأقيم الملتقى بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، وتضمن 5 أحداث وفعاليات رئيسة، وهي ندوة عامة حول العناصر الأساسية للعبة واستشراف المستقبل، وبرنامج التطوير للشطرنج الآسيوي، والجمعية العمومية العادية للاتحاد القاري، وتوزيع جوائز أوسكار التميز الآسيوي، ومنتدى الواقع والطموح للاتحادات الآسيوية في الشطرنج.

واستهل هشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي، افتتاح الملتقى بالترحيب بالضيوف، مؤكداً أن احتضان الإمارات لهذه القمة ذات البعد القاري يعبر عن مكانتها البارزة على الساحة الدولية والقارية والإقليمية. وحاضر في ندوة الملتقى عبدالله يوسف الملا رئيس لجنة العلاقات الدولية بالمجلس الأولمبي، متحدثاً حول موضوع تنظيم الأحداث والفعاليات الرياضية، بينما حاضر الخبير العالمي علي يازيتشي نائب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج سابقاً والرئيس السابق للاتحاد التركي للشطرنج، الذي يعتبر مهندس التجربة التركية الرائدة، عن بناء الأندية ومشروع الشطرنج المدرسي.

وقدم الخبير العالمي جيفري بورج الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للشطرنج، عرضاً عن التسويق والترويج لرياضة الشطرنج في ضوء دراسة بحثية متخصصة واستطلاعات الرأي التي تبين وجود 600 مليون لاعب شطرنج على مستوى العالم.

من ناحية أخرى، عقدت الجمعية العمومية للاتحاد اجتماعاً تاريخياً، حيث قررت بالإجماع الإشادة بالجهود الكبيرة التي بذلها الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان للارتقاء بالشطرنج الآسيوي والدعم غير المسبوق الذي قدمه للدول الأعضاء، وقررت الجمعية العمومية بالإجماع منح الشيخ سلطان صلاحيات مطلقة إدارياً ومالياً لمواصلة جهود تطوير الشطرنج القاري.

كما أشادت الجمعية بالإجماع بالفكر الاحترافي للأمين العام هشام الطاهر والأفكار البناءة الحريصة على الإبداع والتجديد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء