• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ثمَّن دعم «أم الإمارات» لتعزيز مكانة المرأة

«تنفيذي الأولمبية» يضع آليات جديدة لتفرغ الرياضيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 مايو 2015

مراد المصري (دبي)

كشف المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، عن خطوات مكثفة وجادة لإطلاق آليات جديدة لـ «تفرغ» الرياضيين، وفق فئات محددة بحسب المستويات، مع تحديد دراسة فنية لتحديد المعسكرات وآليات تحضير الرياضيين الذين يستعدون للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بريو دي جانيرو البرازيلية 2016، يتم من خلالها تحديد الفترة الزمنية والأمور الفنية المرتبطة بها، تشمل المتأهلين، يتقدمهم يوسف ميرزا بالدراجات وسيف بن فطيس بالرماية أو ممن ينالون بطاقة الدعوة بحسب أرقامهم الشخصية.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي مساء أمس الأول، برئاسة معالي عبد الرحمن العويس نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وبحضور كل من المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، والمهندس داوود الهاجري الأمين العام المساعد، وأعضاء المكتب التنفيذي، المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، الدكتور عيسى النعيمي، المستشار أحمد الكمالي، شيماء الزرعوني، الدكتورة مي الجابر، وعمر عبد الرحمن المدير التنفيذي للجنة.

وكشف أحمد الكمالي عضو المكتب التنفيذي، عن الخطوات التي تعكف اللجنة على تنفيذها، موضحاً أن آليات التفرغ للرياضيين يجب أن تكون مرتبطة بأمور محددة وواضحة، وتبتعد عن العشوائية، في الوقت الذي تقوم فيه اللجنة بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية لوضع الخطط الفنية للرياضيين المشاركين في الدورة الأولمبية المقبلة، وقال: «سيتم تحديد الخطط المطلوبة، وهنا ربما يطلب الاتحاد 6 أشهر إعداد، ويأتي التقييم أن 4 أشهر كافية أو حتى نطلب أن تكون المدة 8 أشهر، وكل هذه الأمور تأتي بهدف المصلحة العامة من أجل تحقيق الإنجازات بالمشاركات الخارجية المقبلة، الجانب المتعلق بالإشراف على الاتحادات مندرج ببرنامج الحلم الأولمبي ما بين الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية، ولا يشكل عائقا، خصوصاً أن الأمور سهلة وواضحة والتنسيق موجود».

واستهل المكتب التنفيذي الاجتماع برفع أسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، على دعمها لرياضة المرأة، ومتابعة سموها للقطاعات النسائية كافة في مختلف الميادين، ما عزز وجودها بشكل فعال على الساحتين القارية والدولية، نظراً لدورها البارز ومشاركتها الرائدة التي برهنت للجميع على أنها جزء لا يتجزأ من مسيرة الازدهار والتميز.

فيما هنأ المكتب الرامي سيف بن فطيس على تأهله لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة، بعد فوزه بالميدالية الذهبية لكأس العالم لرماية الأطباق، على أن يكثف من برامج الإعداد خلال المرحلة المقبلة للاستعداد بشكل جيد لخوض غمار العرس الأولمبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا