• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

النسخة الـ207 على خط الانطلاق

لقاء العمالقة في «نيوماركت» على تاج «الجنيز» الإنجليزي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 مايو 2015

محمد حسن (دبي)

يشهد مضمار نيوماركت العريق عصر اليوم انطلاقة سباق الجنيز الإنجليزي «2000 جنيز» سباق النسخة الـ207 لمسافة الميل للفئة الأولى والمخصص للخيول المهجنة الأصيلة في سن 3 سنوات فقط، والذي تبلغ قيمة جائزته 450 ألف جنيه استرليني، ويتنافس للفوز باللقب 19 خيلاً، منها ثلاث خيول، تمثل الإمارات هي «تيريتوريز» لجودلفين بإشراف اندريه فابر وبقيادة مايكل برزلونا.

وكان «تيريتوريز» قد حقق الفوز في آخر مشاركة له في سباق «جروب3»، كما كان وصيفا خلال سباق جان لوك لاجاردير في لونغشامب في يوم الآرك الفرنسي في أكتوبر الماضي، والذي شهد اثارة كبيرة وتنازع على النتيجة بعد ان سجل «جلين ايجيلز» فوزا بفارق ضئيل، بعد دخول متشاكس على خط النهاية بفارق نصف طول عن «فول ماست»، فيما كان «تيريتوريز» خلفهما مباشرة بفارق يقل عن الرقبة، وأسفرت نتيجة السباق عن تتويج «فول ماست» باللقب من غرفة المشرفين، وتم ترفيع «تيريتوريز» ليكون وصيفاً.

وتم ترشيح «تيريتوريز» المنحدر من نسل «انفزبيل سبيريت» بنسبة 11 إلى 2، وهو المرشح الثاني للفوز خلف المرشح الأول «جلين ايجيلز» المرشح بنسبة 9 إلى 4.

وتنافس على اللقب اثنين من خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وهما «استذكار» بإشراف ريتشارد هانون وبقيادة بول هانجان الذي حل في المركز الثاني بفارق طفيف عن محرر في سباق الجنيز التجريبي لمسافة 1400 متر وتناسبه المسافة الأطول، وتم ترشيح ابن الفحل «دارك انجل» بنسبة 7 إلى 1، أما الممثل الثاني لخيول سموه هو المهر «انطلاق» بإشراف روجر فاريان وبقيادة دين اونيل وهو فائز في آخر مشاركة له، وتم ترشيح ابن الفحل «داينافورمر» بنسبة 8 إلى 1 للفوز.

ومن أبرز المرشحين الجواد «جلين ايجيلز» لمايكل تابور ومسز جون ماجنير ودريك سميث، بإشراف ايدين اوبراين وبقيادة ريان مور، والذي لم يشارك منذ سباق لونجشامب، وينافس بقوة أيضا «الم بارك» لقطر للسباقات بإشراف اندرو بالدينج وبقيادة اندريا اتزيني وهو غير مهزوم في آخر 4 مشاركات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا