• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

افتتحه زايد بن حمدان آل نهيان

«تعابير صامتة».. عبور بالألوان نحو الأمل في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

جهاد هديب (أبوظبي)

برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، افتتح الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، مساء أمس الأول، معرض «تعابير صامتة» في نسخته الثالثة الذي يقيمه «إيواء» لضحايا الاتجار بالبشر، بالتعاون مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون في صالة عرض «ذا سبيس» في «تو فور 54 » ويستمر المعرض حتى الخميس المقبل.

وشهد الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان في بداية افتتاح المعرض، عرض فيلم عن «إيواء» لضحايا الاتجار بالبشر، ثم قام بجولة في المعرض اطلع خلالها على الأعمال المشاركة في معرض «تعابير صامتة» التي بلغ عددها 76 عملاً فنياً أنجزته 17 امرأة من نزيلات «إيواء»، خلال ورشة أشرفت عليها الفنانة جنيفر سايمون واستمرت شهرين.

فرصة التعبير

وقالت سارة شهيل، مدير عام مراكز إيواء لضحايا الاتجار بالبشر في تصريح خاص لـ«الاتحاد»: «نحن في «إيواء» لا نحتضن هذا المعرض، بل إنه معرضنا، والرسومات التي يراها الناس هنا هي من إنتاج نزيلات مراكزنا؛ ورعايتنا لهن لا تقتصر على العناية بهن بأشكالها وأوجهها كافة، إنما نحن نتيح لهن فرصة التعبير عن أنفسهن كما يشأن بالرسم، وهذا التصوير الذي يتجسد الآن في ست وسبعين لوحة هي بدورها تعبر عن أفكار ورغبات ومشاعر وأحاسيس وأمنيات، وبالتالي توق شديد لحياة أفضل».

وأضافت: «من خلال متابعتنا لهذه التجربة مع النزيلات، وفي تجربة المعرضين السابقين أيضاً، لمسنا بشدة مقدرة الضحايا على تجاوز إشكالياتهن والآثار النفسية التي تركتها تجاربهن التي أوصلتهن إلى «إيواء» من خلال الرسومات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا