• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

المؤشرات الفنية للأسهم تختبر مستويات مقاومة جديدة خلال شهر مايو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 مايو 2015

أبوظبي الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

تختبر المؤشرات الفنية لأسواق الأسهم المحلية مستويات مقاومة جديدة خلال تعاملات الأسبوع الحالي، بعد نجاحها الأسبوع الماضي في تجاوز نقاط مهمة عند 4200 نقطة لسوق دبي المالي، بحسب التحليل الفني الأسبوعي للمحلل الفني أسامة العشري عضو جمعية المحللين الفنيين- بريطانيا.

وأغلق مؤشر سوق أبوظبي الأسبوع الماضي عند مستوى 4647 نقطة. وقال العشري إن السوق لم ينجح في احتلال مستويات تداولية مرتفعة، كما لم يتعرض لمناطق مقاومة هامة بدءًا من مستوى 4749 نقطة، الذى يعتبر تجاوزه صعوداً بشكل مقنع بمثابة اختبار حقيقى للمؤشر، بوصفه بوابة الصعود لاستهداف مستويات مقاومة جديدة فوق الحاجز النفسي 5000 نقطة.

وأضاف أن مخاطر المؤشر تقلصت الآن في تعرض ناجح لمستوى الدعم الرئيسي عند 4423 نقطة، مما يعكس أداءً ايجابياً، لكن من دون أسباب فنية مقنعة، مع الإحاطة بأن المؤشر مازال يتداول في اتجاه هبوطي على خرائط اتجاهه للمدى الطويل، ولن ينجح في تجاوزه صعوداً، دون تجاوز مقنع لمستويات المقاومة النفسية 5000 نقطة التي تمثل مستوى المقاومة الحامي لاتجاه الهبوط.

وأغلق سوق دبي المالي عند مستوى 4229 نقطة نهاية الأسبوع الماضي. وقال العشري إن المؤشر نجح في تجاوز مستوى المقاومة العنيد 4200 نقطة، بعد محاولات عديدة لتجاوزه صعوداً خلال تداولات الأسابيع الأخيرة الماضية، مما سيؤدى غالبا الى استهداف مستويات مقاومة جديدة حول منطقة المقاومة الشرعية 4500 نقطة خلال تداولات الشهر الحالي.

وأضاف أن السوق ربما ينجح في تجاوز هذا المستوى، في ظل تداوله الايجابي فقط على خرائط اتجاهه للمدى المتوسط والقصير، ذلك أنه على المدى الطويل لا يزال يتداول في اتجاه هبوطي صحيح البنية، ولن يتغير هذا الاتجاه سوى بتعرض ناجح لمستويات المقاومة 5000 نقطة، وإن كان من الصعب التكهن بقدرة المؤشر على استهداف هذا المستوى حالياً.

وقال العشري « مازال لدى المؤشر المزيد من الصعاب المقاومية أمام رحلة صعوده المتوقعة ».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا