• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

رسائل

العربية شرط التعيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

اقتراح بسيط أطرحه أمام الجميع، لماذا لا نفرض على الأجانب الذين يعملون بالدولة التحدث باللغة العربية إلى جانب الإنجليزية كشرط من شروط التعيين، وبهذا ندفعهم لتعلم العربية، وننفذ من شروط التعيين من آيلتس وتوفل وسيبا، وغيرها، وبذلك نحافظ على اللغة العربية في عقول الشباب كيلا تضيع لغة القرآن. ثانياً سوف تكون هذه خطوة لتعريف غير المسلمين منهم على الإسلام.

أطرح هذا الاقتراح ونحن نتابع المبادرات النوعية التي تطرحها قيادة الإمارات للحفاظ على اللغة العربية، ولعل أحدثها «جائزة محمد بن راشد للغة العربية» العالمية التي جاءت من منطلق حرص صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على لغة الضاد وحمايتها، وتحفيز الشباب وشرائح أخرى في المجتمعات العربية على الاهتمام بلغتهم التي ترمز إلى هويتهم القومية والإسلامية، والتفاخر بها «كلغة أم».

وكان سموه قد شهد كذلك الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثالث للغة العربية الذي عقد برعاية سموه بمشاركة أكثر من 500 متحدث وألف مشارك من داخل الدولة وخارجها. ودعا المشاركين لتقديم المزيد من المقترحات والحلول لأجل لغة القرآن الكريم الذي نزل على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين بلسان عربي.

السيد جمعة

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا