• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التليغراف: دبي تسعى لمنافسة سيدني بافتتاح دار أوبرا خاصة بها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

لندن - الاتحاد نت

أبرزت صحيفة «التليغراف» البريطانية نبأ افتتاح دار أوبرا دبي، والتي وصفتها بأنها أحدث مساعي الإمارة لكي تصبح مركز الفن الرئيسي في الشرق الأوسط.

وذكرت الصحيفة أن دار دبي التي تضاهي في ضخامتها ورونقها دار أوبرا سيدني الشهيرة تتمتع بموقع متميز، حيث تقع في ظلال برج خليفة وسط مدينة دبي المتلألئة.

ووصفت الصحيفة الدار بأنها أول مسرح للفنون المختلفة في المنطقة، كما تتميز بتقديم صورة مثالية عن الهندسة المعمارية المدهشة، وإطلالات من شأنها أن تسلب لب رواد المسرح.

وتظهر الدار على شكل مركب شراعي تقليدي، والذي لطالما جاب الخليج العربي لعدة قرون وهو محمل بالتمر والسمك والتوابل واللؤلؤ، ما شكل مصدر إلهام رائعاً لتصميم المبنى.

وصرحت شركة إعمار العقارية، التي شيدت المبنى، بأنه سيصبح في يوم من الأيام أيقونة بارزة في العالم مثل دار الأوبرا في سيدني.

وقال الرئيس التنفيذي لدار الأوبرا جاسبر هوب، وهو بريطاني الجنسية: «إنه مبنى رائع، وعندما ينظر إليه، يرى الجميع أنه يشبه المراكب الشراعية، ويفهمون تاريخ دبي، ومدى أهمية المراكب الشراعية بالنسبة للإمارة، ومدى انعكاسها على أوبرا دبي».

وأضاف: «أقف مذهولاً أمام جمالها، فبالرغم من أنني هنا كل يوم تقريباً، فإنني أتجول يومياً في كل ركن بها، فأنا لا أعرف تماماً كل مكان بداخلها، لكنني أنظر إليها يومياً، وأعتقد أنها تعد نجاحاً باهراً».

وانطلق الحفل الافتتاحي لدار الأوبرا بعرض عالمي للتينور الإسباني الشهير «بلاسيدو دومينغو»، والذي بيعت تذاكره بالكامل خلال ثلاث ساعات فقط من فتح باب الحجز في شهر أبريل الماضي.

وتستضيف أوبرا دبي 50 حفلة خلال الأشهر الأربعة الأولى، في ظل سعي الإمارة الخليجية لمنافسة دور الأوبرا في أنحاء العالم كافة ووضع دبي على الخريطة الثقافية الدولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا