• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تراجعت بنسبة 20% خلال الربع الأول

«عروض الاتصالات» تقلص مبيعات الهواتف المتحركة بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 مايو 2015

ريم البريكي

ريم البريكي(أبوظبي)

تراجعت مبيعات محال بيع الهواتف المتحركة في أبوظبي بنحو 20% خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، نتيجة لعروض الشركات المزودة لخدمات الهواتف المتحركة، بحسب مسؤولين بعدد من محال بيع الهواتف بالعاصمة، والذين أشاروا إلى وجود أسباب أخرى تعرقل عودة السوق لحالة النشاط السابقة.

وأكد هؤلاء أن العروض التجارية التي تقدمها شركات الاتصالات ساهمت في تراجع مبيعات المحال بشكل ملحوظ خلال العام الحالي، موضحين أن تراجع أعداد المسافرين، لاسيما لبعض الدول العربية التي تشهد توترات سياسية، أسهم كذلك في تراجع المبيعات.

وأوضح ماهر جمعة مسؤول المبيعات في محل الأندلس للهواتف المتحركة، أن عروض شركات الاتصالات الهاتفية المغرية لعملائها ساهمت في صرف بعض العملاء لشراء الهواتف الذكية عبر هذه الطريقة، التي ترافقها عروض على حزمة خدمات إضافية للأجهزة التي يتم شراؤها من خلال منافذ البيع المخصصة لتلك الشركات.

وبين ماهر أن الربع الأول من العام الحالي شهد تسجيل أعلى تراجع في تاريخ مبيعات الهواتف المتحركة، نتيجة لتلك العروض التي كانت تقتصر في الماضي لأشهر محددة من العام، إلا أنها أخذت حاليا طابع الاستمرار طوال العام.

وأشار ماهر أنه خلال الشهر الماضي تراجعت مبيعات مبيعات الأجهزة لديه بنحو 50%، مقارنة بذات الشهر من العام الماضي، مؤكداً أن العام الحالي كان الأسوأ في تاريخ مبيعات أجهزة الهواتف المتحركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا