• الأحـد 02 أكتوبر 2016م

تضارب الأنباء حول اتفاق أميركي روسي بشأن سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

وكالات

لم تمض ساعات على إعلان مصدر روسي تأكيده قرب التوصل إلى اتفاق «روسي أميركي» بشأن سوريا، حتى خرج مسؤول أميركي نافياً التوصل إلى أي اتفاق مع موسكو.

وعلى الصعيد نفسه، قال مسؤول بارز في وزارة الخارجية «تراجع الروس عن بعض القضايا التي اعتقدنا أننا اتفقنا عليها، ولذلك سنعود إلى عواصمنا للتشاور»، مشيراً إلى أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف سيلتقيان مجدداً الاثنين على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة هانغتشو الصينية.

وأضاف لم نتوصل إلى الاتفاق المرجو مع روسيا بشأن وقف العنف في سوريا، ملقياً اللوم على موسكو التي قالت عنها إنها «تراجعت» بشأن بعض القضايا.

من جهته، قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف اليوم إن روسيا والولايات المتحدة تقتربان من التوصل لاتفاق بشأن سوريا.

وذكر ريابكوف للصحفيين «نوشك على التوصل لاتفاق... لكن فن الدبلوماسية يتطلب وقتاً للتنفيذ. ليس بوسعي أن أبلغكم متى سيتم التوصل للاتفاق وإعلانه... أعتقد أنه ما من سبب يدعونا أن نتوقع انهيار المحادثات».

وأضاف «نتحدث عن أهم الأمور المتعلقة بتطبيق وقف لإطلاق النار... المحادثات المكثفة مستمرة»، «حتى نضع اللبنة الأخيرة... لا يمكننا الإعلان عن تحقيق نتائج».

 

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء