• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

حقق صافي شراء أسبوعي بقيمة 128,5 مليون درهم

«السيولة المتدفقة» تشجع الاستثمار المؤسسي على زيادة حصته في أسواق الأسهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 مايو 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

شجعت السيولة المتدفقة على أسواق الأسهم المحلية الاستثمار المؤسسي للعودة بقوة للشراء، مستهدفاً الأسهم القيادية التي حققت أداء جيداً خلال الربع الأول من العام الحالي، وسط توقعات بأن تتواصل عمليات الشراء المؤسساتية.

وبحسب الاحصاءات، حقق الاستثمار المؤسسي في سوقي أبوظبي ودبي الماليين صافي شراء بقيمة 128,5 مليون درهم، بواقع 58,2 مليون في سوق العاصمة، و70,3 مليون في سوق دبي المالي.

وقال محللون ماليون، إن اجتياز الأسواق لمستويات مقاومة مهمة شجع مديري محافظ وصناديق الاستثمار على زيادة حجم استثماراتهم، في ضوء العوامل الاقتصادية الخارجية المتمثلة في تحسن أسعار النفط، والداخلية المتمثلة في محفزات نتائج الشركات للربع الأول من العام.

وأظهرت احصاءات سوق أبوظبي أن مشتريات الشركات الاستثمارية خلال الأسبوع الماضي بلغت نحو 736,3 مليون درهم، مقابل مبيعات بقيمة 678 مليون درهم، ليصل صافي الشراء المؤسسي إلى 58,2 مليون درهم.

وعلى النقيض، حقق الاستثمار الأجنبي بالسوق صافي بيع أسبوعي محدود بقيمة 1,5 مليون درهم، وذلك من مشتريات بقيمة 691 مليون درهم شكلت نحو 36,5% من إجمالي تداولات السوق البالغة 1,8 مليار درهم، مقابل مبيعات بقيمة 692,6 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا