• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نمو أرباح مجموعة «لويدز» البريطانية 21% خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 مايو 2015

لندن (رويترز)

أعلنت مجموعة لويدز المصرفية أكبر بنك لأنشطة التجزئة المصرفية في بريطانيا نمو أرباحها الأساسية قبل الضرائب 21% في الربع الأول من العام مع تحسن هوامش الربح وانخفاض خسائر القروض المتعثرة.

وقال البنك، الذي تدعمه الدولة، أمس إنه حقق أرباحا قبل الضرائب وقبل استبعاد بنود استثنائية بلغت 2.2 مليار جنيه استرليني (3.4 مليار دولار) في ثلاثة أشهر حتى نهاية مارس لتأتي النتائج متوافقة مع الحد الأقصى لتوقعات المحللين في استطلاع لرويترز. وذكر البنك أن خسائره من القروض المتعثرة نزلت 59% عن مستواها قبل عام لتصل إلى 177 مليون استرليني.

وأضاف أن جودة الأصول هذا العام قد تكون أفضل مما أشارت إليه التوقعات السابقة. وقفز صافي هامش الفائدة - وهو الفارق بين سعر الفائدة الذي يحصله البنك من المقترضين والسعر الذي يدفعه للمودعين - 33 نقطة أساس إلى 2.65%.

وقالت مجموعة لويدز إنها تتوقع تجاوز التقديرات السابقة لصافي هامش الفائدة ليصل إلى 2.55% هذا العام.

من ناحية أخرى، ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي في بريطانيا أمس مع صعود سهم مجموعة لويدز المصرفية بعد إعلانها تحقيق أرباح وافقت الحد الأقصى لتوقعات المحللين وتقدم أسهم شركات التعدين بفعل توقعات لمزيد من التحفيز في الصين أكبر مستهلك للمعادن في العالم.

غير أن المكاسب جاءت محدودة في ظل مخاوف تتعلق بالانتخابات وتأثر قطاعات مثل المرافق والعقارات سلبا بارتفاع عوائد السندات.

وصعد سهم لويدز 6.7% بعدما أعلن أكبر بنك لخدمات التجزئة المصرفية في بريطانيا تحقيق أرباح أساسية قبل الضرائب. ووجدت السوق دعما أيضا في ارتفاع أسهم شركات الموارد الأساسية حيث صعد مؤشر قطاع التعدين البريطاني 3.2% مع صدور بيانات تظهر أن المصانع في الصين واجهت صعوبة في تحقيق نمو في أبريل وهو ما عزز التوقعات بأن بكين ستتخذ المزيد من الإجراءات لدعم الاقتصاد المتباطئ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا