• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

غارات التحالف تستهدف مواقع داعش بينها مصفاة نفط في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

عواصم (وكالات)

كثف التحالف الدولي غاراته على مواقع داعش في سوريا، وشن 11 ضربة جوية جديدة

استهدفت وحدتين كبيرتين، ووحدة تكتيكية وعشرة مواقع قتالية وخمسة مبانٍ قرب مدينة عين العرب (كوباني) السورية المحاذية للحدود مع تركيا، اضافة الى غارة بالقرب من مدينة البوكمال الحدودية مع العراق وغارة أخرى بالقرب من دير الزور استهدفت مصفاة لتكرير النفط.

إلى ذلك، توفي أحد عشر شخصاً في مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في سوريا، بينهم سبعة أطفال خلال أسبوع بسبب البرد الناتج عن العاصفة الثلجية التي ضربت دولاً عدة في الشرق الأوسط، حسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس. وقال المرصد إن عدد الذين توفوا أمس الأول في سوريا بسبب تدني درجات الحرارة ارتفع إلى ستة، بعد أن كان أفاد عن مقتل طفلة ورجل.

وجاء في بريد إلكتروني للمرصد أن «الأحوال الجوية السيئة والعاصفة الثلجية التي تضرب مناطق واسعة في سوريا أسفرت عن مفارقة ستة مواطنين الحياة يوم أمس الأول، نتيجة سوء أوضاعهم الصحية وسوء الأحوال الجوية وانعدام التدفئة».

والضحايا هم: طفل من مدينة البوكمال ورجل من مدينة الميادين في ريف دير الزور، وطفلتان توأمان لم تتجاوزا اليومين من عمرهما في حي الفردوس في مدينة حلب، ورجل من حي المغاير في مدينة حلب، وطفل من منطقة بيت سحم في ريف دمشق الجنوبي، وطفل في ريف درعا.

وتوفي هؤلاء نتيجة «سوء الأحوال الجوية والنقص الحاد في التدفئة». وبين الأربعاء والأحد، كان المرصد أفاد عن وفاة خمسة أشخاص آخرين للسبب ذاته.

وتعاني المناطق الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة من نقص كبير في الوقود ووسائل التدفئة والأدوية.

كما أفيد في دول أخرى مجاورة لسوريا عن وفيات في صفوف اللاجئين السوريين، الذين يعيشون بمعظمهم في خيم وفي ظروف مزرية نتيجة البرد، بينهم اثنان في لبنان الأربعاء.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا