• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«التمكين» تطلق مشروع «اقرأ من أجل غد أفضل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 يناير 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أطلقت مؤسسة التمكين الاجتماعي في إمارة الشارقة مشروع «اقرأ من أجل غد أفضل».

وأكدت منى بن هده السويدي مديرة المؤسسة، أن الهدف من إطلاق هذا المشروع تقديم معلومات ونشر ثقافة توعوية مهمة، غائبة عن الأذهان، انطلاقاً من رؤية أن الأطفال هم حصاد المستقبل والجيل الواعد الذي يبنى الوطن على أكتافه، ومن أهداف المؤسسة الرئيسة لفت أنظار المجتمع إلى قضية اليتيم، وطرق التعامل معه للتغلب على شعور الفقد لديه، مضيفة أن تكلفة المشروع بلغت نحو 350 ألف درهم.

وأشارت إلى أن هدف المشروع من خلال تنفيذ مثل هذه الأنشطة هو نشر الوعي حول قضية الفقد المؤقت أو الدائم لدى الأطفال، وكيفية التعامل معه، وتبصير الأوصياء المعنيين بالطفل بعد فقد أحد والديه، بالآليات العلمية المنهجية التي ينبغي استخدامها وتمكين الطفل من التعبير عن مشاعره خلال تلك المرحلة لتسهم في رفع جاهزية الطفل للتكيف مع الفقدان حال وقوعه.

وأضافت أن عدد الطبعات للقصص هي واحدة فقط، في حين تم نسخ 5 آلاف نسخة من كل قصة، كما تم وضع خطة للمشاركة مع جهات عدة ومدارس وجامعات للترويج عن القصص وبيع نسخها. وينطلق المشروع بقصتين هما (ابتسامة سما المفقودة) و(صوفي يخاف أن يفقد أمه)، وتأتي هاتان القصتان لتعليم الأطفال كيفية التغلب على شعور الفقد والتعايش معه، مع طرق علاجية ممكن استخدامها من قبل الجميع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض