• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

بالفيديو.. قمة مجموعة العشرين تنطلق اليوم بالصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

د ب أ

لمشاهدة الصور اضغط هنا..

 

يجتمع اليوم الأحد زعماء العالم في قمة مجموعة الـ20 لهذا العام للبحث عن سبل لتعزيز الاقتصاد العالمي وسط شكوك حول قضايا مثل خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي ونزاع بحر الصين الجنوبي وأزمة اللاجئين.

وتستضيف الصين زعماء مجموعة الـ20 اعتبارا من اليوم الاحد وحتى يوم غد الاثنين في مدينة هانجتشو التاريخية، التي تخضع لإجراءات أمنية مشددة .وستبدأ أعمال القمة بعد ظهر اليوم الاحد حيث سيحضرها زعماء أكبر اقتصادات العالم من بينهم الرئيس الاميركي باراك أوباما والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي.

وعقدت مجموعة "بريكس"، المكونة من خمسة اقتصادات ناشئة رئيسية هي البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، اجتماعا غير رسمي صباح اليوم الاحد لمناقشة استراتيجيات التعاون الاقتصادي.

والتقى أوباما والرئيس الصيني شي جين بينج امس السبت، حيث تم الإعلان خلال الاجتماع عن انضمام الصين والولايات المتحدة رسميا إلى اتفاقية باريس للمناخ.وخلال المحادثات، حث شي الولايات المتحدة على لعب "دور بناء" في الحفاظ على السلام والاستقرار في بحر الصين الجنوبي.

 

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء