• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مكاسب «سيتي» من الدوري الإنجليزي 98 مليون إسترليني

100 ألف مشجع يحتفلون بـ «البطل» في شوارع وميادين مانشستر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

محمد حامد (دبي)

احتفل نجوم مان سيتي مع 100 ألف من أنصار الفريق في مدينة مانشستر بلقب الدوري الإنجليزي الذي حصل عليه «السيتزن» للمرة الرابعة في تاريخه، وبدأت الاحتفالية من ميدان ألبرت الشهير في مدينة مانشستر، وسط حضور جماهيري كبير، ثم تجولت الحافلة المكشوفة في شوارع المدينة التي ارتدت الأزرق السماوي، بدلاً من اللون الأحمر الذي سيطر عليها في مثل هذا الوقت من الموسم الماضي بعد فوز الجار الكبير مان يونايتد باللقب، وكانت تحركات الحافلة التي تحمل نجوم مان سيتي مع «درع المجد» قد جابت 5 شوارع من أشهر وأكبر شوارع مدينة مانشستر وسط الموج الجماهيري السماوي.

إشادة من المنافس

أشاد بريندان رودجرز المدير الفني لفريق ليفربول المنافس المباشر لمان سيتي على لقب الدوري حتى آخر لحظات الموسم، بفوز «البلو مون» بلقب الدوري، مشيراً إلى أن الفريق الأفضل أصبح بطلاً، وهو أمر منطقي في عالم كرة القدم على حد قوله، وفي تصريحاته التي نقلتها صحيفة الميرور اللندنية، أضاف رودجرز: «أتقدم بالتهنئة لمان سيتي، حينما تكون في الصدارة بعد خوض 38 مباراة في موسم طويل وشاق فأنت البطل، وتستحق التتويج باللقب». وتابع المدير الفني لفريق ليفربول: «سيتي لديه مجموعة رائعة من اللاعبين، ومدير فني يحسب له التكيف السريع مع أجواء الدوري الإنجليزي على الرغم من أنه في موسمه الأول، سيتي حصل على اللقب بجدارة».

من ناحيتها، كشفت صحيفة «دايلي ميل» عن مكاسب مان سيتي المالية بعد التتويج على عرش الدوري الأقوى في العالم، فأشارت إلى أنه سوف يحصل على جوائز مالية مباشرة من الجهات المنظمة للدوري تصل إلى 24 مليون إسترليني، وهي مكافأة الفريق البطل، فيما حصد ليفربول ثاني الترتيب 22 مليوناً، و21 مليوناً لفريق تشيلسي صاحب المركز الثالث، و20 مليوناً لأرسنال الذي حل رابعاً، وتتدرج الأرقام فيما بعد بين 19 مليوناً لصاحب المرتبة الخامسة إيفرتون، وصولاً 1.2 مليون إسترليني للفريق صاحب المركز الأخير.

وبعيداً عن الجوائز المالية المباشرة، فقد بلغ إجمالي مكاسب بطل الدوري مان سيتي 98 مليون إسترليني، وهي تعود لحقوق البث التلفزيوني، فيما حصد ليفربول 99 مليوناً بفضل موسمه الجيد وشعبيته الكبيرة، حيث عاد الفريق إلى مستوياته بعد عدة مواسم لم يظهر خلالها بصورة جيدة، وكان على وشك الظفر باللقب، ولكنه سقط في الأمتار الأخيرة لينقض سيتي صاحب العزيمة القوية على اللقب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا