• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

النصر يحصد 3 نقاط و7 بطاقات صفراء أمام الأهلي

يوفانوفيتش: حققنا الأهم ويجب أن نتعلم من الأخطاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

مراد المصري (دبي)

حقق النصر فوزاً ثميناً على حساب الأهلي بهدف دون رد، وذلك في المباراة التي أقيمت أمس الأول في افتتاح مشوارهما في منافسات كأس الخليج العربي، ليجمع «العميد» 3 نقاط في رصيده، لكنه حصد 7 بطاقات صفراء دون أي بطاقة ملونة لمنافسه.

ونجح «الأزرق» في رد دين خسارته أمام «الفرسان» في نفس البطولة الموسم الماضي، وتلقى 7 لاعبين بطاقات صفراء، وهم: عامر مبارك، محمود خميس، كيمبو أيكوكو، مسعود سليمان، راشد محمد عمر، فواز عوانة وأحمد الياسي، وذلك في مباراة خيم على كواليسها الحديث حول إيقاف فاندرلي بسبب تحقيقات الاتحاد الآسيوي.

وعبر الصربي إيفان يوفانوفيتش المدير الفني للنصر، عن سعادته بالفوز في مباراة شهدت غياب لاعبين مهمين أمام منافس بحجم الأهلي، وقال: نجح الأهلي في التحكم بإيقاع اللعب أغلب فترات اللقاء، خاصة في وسط الملعب، وفي ظروف معينة كنا محظوظين لعدم تسجيلهم الأهداف، لم نقدم أفضل مباراة لنا، وذلك لسببين، الأول التغييرات العديدة التي قمنا بها على التشكيلة لظروف مختلفة، والثاني البطاقات الصفراء العديدة التي حصلنا عليها وجعلتنا غير قادرين على التدخل بقوة مع المنافس. وتابع: لكن بالمجمل العام فإنها مباراة نتعلم منها الكثير، ونحاول تصحيح أخطائنا فيها، الفوز في أول مباراة في البطولة في هذه الظروف أمر إيجابي في نهاية الأمر، لكن الأهم أن نعمل على تصحيح الأخطاء وعلى تطوير أنفسنا من أجل الأسبوع الذي يليه. واعتبر يوفانوفيتش، ما يحصل مع فاندرلي حاليا بالمفاجأة، لكنه أمر يخص الجهة القانونية بالنادي حالياً التي تتولى الموضوع، فيما يركز الفريق على التدريبات والمباريات المقبلة فقط، وحالياً نبحث إقامة مباراة ودية، يجب تحديد هوية المنافس والمكان لأن ملعبنا سيكون بخدمة حتا في كأس الخليج العربي.

وكان المدرب تقدم بالتهنئة لمنتخبنا بالفوز على اليابان، مؤكداً أنه يجعل العاملين في كرة القدم الإماراتية كافة يشعرون بالفخر، وأن الأهم التركيز على مباراة أستراليا.

من جانبه، عبر الروماني أولاريو كوزمين، مدرب الأهلي عن رضاه على الأداء الذي ظهر عليه فريقه في المباراة رغم الخسارة، وقال: لعبنا بشكل جيد للغاية وامتلكنا الكرة بنسبة 99٪ من أغلب الألعاب، ومن أول هجمة مرتدة علينا تلقينا هدفاً، حاولنا التنويع من طريقة لعبنا، أحياناً الأداء وحده لا يكفي، يجب الاستفادة من الفرص التي تسنح لك خلال المباراة.

وتابع: غياب بعض اللاعبين منح الجهاز الفني الفرصة لمتابعة لاعبين آخرين في مباريات رسمية، بعضهم أدى بشكل جيد يمنحنا الأمل، وآخرون لم يؤدوا المطلوب منهم، بالمجمل العام حصدنا أموراً إيجابية قبل بداية الدوري، حيث كنا نصنع الهجمة بداية من الخلف للأمام، وتنويع الحالة الهجومية واللعب بالعمق، وإيصال الكرة إلى المهاجمين أمام خط دفاع شبه مكتمل لدى النصر.

وأوضح «الاجتماع قبل انطلاق المباراة، تم خلاله التأكيد على أهمية لعب كرة قدم جيدة، واللعب بأسلوب متكامل، وأشعر بالسعادة لما رأيته».

وأشاد كوزمين بأداء وانتصار منتخبنا على اليابان، وقال: أشعر بالسعادة ليس فقط للاعبي الأهلي، ولكن المجموعة بأكملها التي أكدت أن الروح والإصرار والعزيمة عوامل تمنحك القدرة على تجاوز الخصوم، إنها نتيجة ممتازة، ونتمنى أن تسهم معنوياً في إكمال الطريق نحو المونديال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء