• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أدريان يهدر ركلة جزاء لـ «الملك»

«النيران الصديقة» تهدي الوصل نقاط الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

معتصم عبدالله (دبي)

حصد الوصل أول ثلاث نقاط في كأس الخليج العربي بفوزه على ضيفه الشارقة بهدف في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى أمس في المباراة التي أقيمت على ستاد زعبيل في دبي، وسجل البرازيلي ديجاو مدافع الشارقة هدف المباراة الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 66.

وجاءت أفضلية انطلاقة المواجهة لمصلحة الضيوف، وحصل الشارقة على ركلة جزاء في الدقيقة 13 إثر عرقلة تعرض لها المهاجم جمال معروف انبرى لتنفيذها قائد «الملك» البولندي أدريان وسددها بقوة ارتدت من العارضة ليهدر الفرصة الأبرز خلال الدقائق الأولى.

وانحصر اللعب في وسط الملعب لدقائق طويلة وغابت الفعالية الهجومية من الفريقين، وأطلق محين خليفة لاعب وسط الشارقة تسديدة من خارج منطقة الجزاء استحوذ عليها الحارس راشد علي في الدقيقة 32، أعقبتها محاولة أخرى من تسديدة ثانية لجمال معروف بعد تمريرة ذكية لأدريان عالجها بقوة وأبعدها راشد بصعوبة للركنية في الدقيقة الـ 34.

ورد الوصل بكرة عرضية من رونالدو مينديز حولها كايو رأسية مرت جوار القائم الأيمن لمرمى عبد الله يوسف حارس الشارقة، وجرب ليما حظه من ركلة حرة نفذها بذكاء وأبعدها الحائط البشري لركنية لم تستغل على النحو المطلوب في الدقيقة 37.

ومع بداية الحصة الثانية، أجرى اليوناني دونيس التبديل الأول في صفوف الملك بإشراك يوسف سعيد بديلاً لعمر جمعة، وجاءت المحاولة الأولى للشارقة من كرة توغل بها جمال معروف على الجهة اليمنى وارسل كرة أرضية سددها أدريان مباشرة انتهت بين أحضان الحارس راشد علي في الدقيقة 49، ورد الوصل بكرة رأسية للبرتغالي باربوسا من الركنية مرت فوق مرمى الشارقة.

ونال وحيد إسماعيل مدافع الوصل الإنذار الأول في الدقيقة 49، وكاد كايو أن يفتتح التسجيل للوصل من كرة توغل بها على الجهة اليسرى ولعبها بذكاء لحظة خروج الحارس مرت جوار المرمى في الدقيقة 55، ورد الشارقة بتسديدة لوليد أحمد ارتدت من القائم بعد تمريرة ذكية من ادريان. ودفع الأرجنتيني رودلفو اروابارينا مدرب الوصل بحميد عباس بديلاً لرونالدو مينديز 61، وأرسل البديل عباس كرة عرضية خلف الدفاع حولها ليما برأسه وأبعدها الحارس من على خط المرمى قبل أن يشتتها الدفاع لركنية في الدقيقة 64، واستغل الوصل الركلة الركنية ليفتتح التسجيل بعد خطأ لمدافع الشارقة البرازيلي ديجاو في إبعاد كرة باربوسا ليسكنها الشباك «هدف عكسي» في الدقيقة 66.

وعاد الوصل ليشدد الخناق على جبهة دفاع «الملك»، وقاد كايو هجمة من الجهة اليسرى وصلت إلى باربوسا الذي سدد بقوة ارتدت من القائم وتابعها علي سالمين بتسديدة ثانية أبعدها الدفاع من على خط المرمى في الدقيقة 79، واستنفذ الشارقة تبديلاته من خلال إشراك الثنائي ريفاس ونواف مبارك بديلين لمحين خليفة وحمد إبراهيم، في المقابل عوض حسن زهران خروج قائد الوصل المدافع وحيد إسماعيل في الدقيقة 74، وحمد البلوشي بديلاً لباربوسا.

ولم يتغير واقع النتيجة في الدقائق الأربع التي أضافها الحكم عبد الله العاجل على الوقت الأصلي للمباراة التي انتهت بتفوق فهود زعبيل بهدف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا