• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

مواجهة شهدت طرد فالديفيا وسالم عبد الله

الجزيرة يرفض الخسارة ويتعادل مع الوحدة 2 - 2

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

تقاسم الجزيرة والوحدة نقاط ديربي العاصمة الذي جمعهما أمس، على ستاد محمد بن زايد بأبوظبي، بعد تعادلهما 2 ـ 2 في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى بكأس الخليج العربي، وبكر الوحدة بالتسجيل عن طريق فالديفيا في الدقيقة السادسة وتيجالي في الدقيقة 34، وجاء هدفا الجزيرة عن طريق مبارك بوصوفه في الدقيقة 50 وفارس جمعة 58.

وشهدت المباراة التي حضرها 1722 مشجعاً، طرد نجم الوحدة فالديفيا في الدقيقة 66، وسالم عبد الله من الجزيرة في الدقيقة 76، وذلك بعد أن نال كل منهما الإنذار الثاني.

بادر الوحدة بالهجوم من الثواني الأولى بعد تمريرة بينية من فالديفيا إلى تيجالي الذي أرسل قذيفة اصطدمت بفارس جمعة وتحولت إلى الركنية، ومن تمريرة من وسط الملعب أخطأ فارس جمعة في إبعادها لتصل إلى تيجالي الذي هيأها إلى فالديفيا الذي نجح في التقدم بالهدف الأول للعنابي عند الدقيقة السادسة، وتكررت محاولات الوحدة ليسقط فالديفيا داخل منطقة الجزاء وأنذره حكم اللقاء سلطان عبد الرزاق بداعي التمثيل. تحسن أداء فخر أبوظبي بعد ذلك ودخل لاعبوه أجواء اللقاء، وصنع فارفان لأحمد العطاس الذي سدد بجوار القائم في أول محاولة حقيقية للجزيرة، وظهر الإنذار الثاني لسلطان الغفاري بعد خطأ مع فارفان، وتوالت الإنذارات بالثالث لسالم راشد من الجزيرة بعد خطأ مع طارق الخديم، ثم الرابع لمنصور عبد الله بعد خطأ على فارفان.

ومن هجمة للوحدة مرر فالديفيا لتيجالي الذي تمكن من إضافة الهدف الثاني للوحدة في الدقيقة 34، ليترجم الوحدة بذلك تفوقه الواضح في اللقاء، وبعد الهدف نال سالم عبد الله إنذاراً بعد خطأ مع فالديفيا، وفي أخر دقائق الشوط نشط الجزيرة هجومياً لكن محاولاته كانت تنتهي عند مدافعي الوحدة لينتهي الشوط بتفوق الوحدة بهدفين دون رد. ومع بداية الشوط الثاني أجرى الجزيرة تبديلين، دفعة واحدة ودفع بعبد الله موسى وسلطان برغش، وسحب سالم علي وأحمد العطاس، ومن خطأ دفاعي كاد فارفان أن يسجل لكن عادل الحوسني نجح في إنقاذ مرماه من هدف، وظهر الجزيرة بوجه مختلف وسيطر على الملعب ليتمكن مباك بوصوفه من تقليص الفارق بهدف جميل بعد عرضية من سالم راشد في الدقيق 50.

وأجرى الوحدة أول تبديلاته بدخول سهيل المنصوري وخروج طارق الخديم، قبل أن يتمكن فارس جمعة من إدارك التعادل للجزيرة بتسجيله الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة 58، وجاء تبديل الوحدة الثاني اضطرارياً بعد تعرض الكوري شانج وريم لإصابة وحل مكانه محمد عبد الباسط، لكن تفوق الجزيرة تواصل وضغط على مرمى الوحدة، وارتكب فالديفيا خطأ مع سالم راشد نال على إثره الإنذار الثاني وغادر الملعب بالطاقة الحمراء في الدقيقة 66، ليكمل الوحدة المباراة بعشرة لاعبين.

وخرج إسماعيل مطر ودخل بديلاً له خليل إبراهيم، نشط الوحدة نسبيا بعد استحواذ لصاحب الأرض من بداية الشوط الثاني، وجاءت البطاقة الحمراء الثانية في اللقاء لسالم عبد الله لاعب الجزيرة بعد خطأ مع محمد برغش استدعى، ثم أجرى الجزيرة تبديله الأخير بخروج يعقوب الحوسني ودخول سلطان السويدي.

ورفض تيجالي هدية سلطان السويدي الذي ارتكب خطأ في إبعاد الكرة، لتصل إلى تيجالي المواجه للمرمى الخالي، لكنه سددها من دون تركيز إلى خارج الملعب، وبالمقابل منع عادل الحوسني فرصة خطيرة لفارفان، ثم أنذر سلطان السويدي بعد خطأ مع سهيل المنصوري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء