• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

نجاح كبير لسباق دبي الدولي للخيول العربية في مضمار كبانيللي

«جلابي» يحرز كأس «نو ريسك الموري» على جائزة حمدان بن راشد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

فاز الجواد «جلابي» بقيادة الفارس جي فريزيو بكأس الفحل «نو ريسك الموري» على جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ضمن فعاليات سباق دبي الدولي للخيول الذي انطلق للمرة العاشرة في مضمار كبانيللي أمس الأول برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، شهد الحفل أيضا الانطلاقة العاشرة للشراكة الاستراتيجية والتوأمة بين مضمار جبل علي ومضمار كبانيللي، حيث يتبادل الطرفان رعاية السباقات في كل عام. وتحظى هذه الشراكة باهتمام ومباركة سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم رئيس مضمار جبل علي.

وبالرغم من حداثة تنظيم سباقات عربية في هذا المضمار الذي يستضيف سباقات الخيل منذ عام 1882، إلا أن الأشواط العربية التي اشتمل عليها الحفل كانت الأكثر إثارة لاهتمام الجماهير التي احتشدت منذ وقت مبكر، وحل في المركز الثاني «هايبون» بفارق عنق عن الثالث «ريمونو»، وعقب نهاية الشوط قام ميرزا الصايغ رفقة السفير الأردني ومدير برنامج الأمم المتحدة للتنمية الزراعية «إيفاد» بتتويج الفائزين. وفي الشوط العربي الثاني على جائزة الفحل «مجاني» لمسافة الميل، فاجأت المهرة ذات الثلاث سنوات «سيبلينا» الجميع وحققت نصر صريح بفارق طولين عن المهر «سيستو» وأنهت السباق في زمن بلغ 1.49 65 دقيقة، بينما تراجع المرشح المفضل «فديان» إلى المركز الثالث.

وأقيم السباق على شرف سباق كأس رئيس الجمهورية الإيطالية، الذي يعد ثاني أهم سباق للخيول يحتضنه مضمار كبانيللي روما بعد الديربي الإيطالي الذي سيقام الأحد المقبل، وحظي الحدث بحضور كبير للسفراء العرب وسفراء الدول الصديقة تلبية لدعوة عميد السلك الدبلوماسي العربي عبد العزيز ناصر الشامسي سفير الدولة في روما الذي تقدم الحضور، بجانب ميرزا الصايغ، مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة المنظمة، والمهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم مدير مضمار جبل علي، ومحمد المنصوري القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الدولة في روما، وحمد النعيمي عضو البعثة الدبلوماسية بالسفارة.

«جياكاس» بطلا لكأس آل مكتوم

أظهر المهر الناشئ «جياكاس» تطوراً كبيراً في مستواه وتقدم في الفيرلونج الأخير ليفوز بالشوط الأول على جائزة آل مكتوم، بعد أن تخطى المرشح المفضل «تيتسورس» في المراحل الأخيرة بفارق بلغ خمسة أطوال، فيما حل «هيج» ثالثا بثلاثة أطوال ونصف الطول. وكان بطل السباق قد احتل المركز الثاني في مشاركته السابقة الوحيدة مما يشهد له بجودة المستوى، وحقق البطل زمناً بلغ 1.10.31 دقيقة، وعقب نهاية الشوط قام الشيخ علي خالد الجابر الصباح السفير الكويتي في روما، وسفيرة صريا وميرزا الصايغ بتتويج الفائزين.

«لاكي سيرينا» تكسب جائزة الإمارات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا