• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اليوم الثالث لبطولة غرب آسيا لسلة الكراسي المتحركة

منتخبنا يتأهل للنهائيات وسوريا تكسب فلسطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

تأهل منتخبنا للسلة إلى نهائيات بطولة غرب آسيا لكرة السلة بالكراسي المتحركة، بطولة فزاع، بالرغم من خسارته أمام نظيره العراقي بنتيجة 69 -32، فيما حسم «أسود الرافدين» صدارة المجموعة الثالثة، وفاز الفريق العماني على الأردن 49- 41 وكسب المنتخب السوري نظيريه الفلسطيني 54- 36، وذلك ضمن مباريات اليوم الثالث للبطولة التي تقام بصالة مكتوم بن محمد في النادي الأهلي بدبي.

وتشهد البطولة التي تعد النسخة السادسة من دولية فزاع لسلة الكراسي المتحركة، مشاركة 134 لاعباً يمثلون ثمانية منتخبات، تتنافس لحجز إحدى البطاقات الثلاث الأولى المؤهلة لنهائيات دورة الألعاب البارالمبية التي ستحتضنها كوريا الجنوبية أواخر العام الجاري.

وعلى الرغم من خسارة منتخبنا الوطني أمام شقيقه العراقي، إلا أن كلا المنتخبين نجحا في التأهل للدور النصف نهائي الذي سينطلق ظهر اليوم، حيث يلتقي فيه الأبيض مع متصدر المجموعة الثانية، ويواجه «العراقي» وصيف المجموعة الأخرى.

من ناحيته، شكر الدكتور أحمد سعد الشريف، أمين عام مجلس دبي الرياضي، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي على دعمه المباشر ورعايته الكريمه لرياضة ذوي الإعاقة، وقال: الإمارات تبذل مساعي متميزة في رعاية هذه الفئة ليس من الجانب الرياضي فقط بل من شتى الجوانب، حتى أصبح من الصعب أن نشهد شهراً واحداً بدون أنشطة أو فعاليات تهتم بهذه الشريحة المهمة في المجتمع. وأضاف: «ركزنا في العامين الماضيين على رياضة سلة الكراسي المتحركة وما تحمله هذه اللعبة من حماس وتشويق، والحمد لله النتيجة واضحة في المستوى الجيد للبطولة عموماً. أما بالنسبة لمنتخبنا فبالرغم من العمر التدريبي مقارنة مع المنتخبات الأخرى، إلا أن الفريق الإماراتي أختصر المسافة بفضل حماس الرياضيين وروحهم العالية، ونتمنى أن تتكلل جهود الفريق بالتأهل للألعاب الأسيوية في أنشيون أكتوبر المقبل».

وعلق ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة قائلاً : «نشهد يومياً مباريات مليئة بالحماس وروح الفريق الواحد، لاشك بأن النهائيات غداً ستشهد منافسات حامية بين أربعة فرق، سيتأهل منها ثلاثة منتخبات إلى أنشيون في أكتوبر المقبل، والأهم نشكر جميع الفرق على أدائهم الذي بالفعل أثرى البطولة». (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا