• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

«فتوحي» مثال على عدم الحاجة للعب في إندونيسيا

4 مستندات تعزز موقف «العميد» في قضية فاندرلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

مراد المصري (دبي)

كثفت الإدارة القانونية في شركة النصر لكرة القدم، الجهود لتقديم المستندات كافة التي تثبت صحة موقف «العميد» فيما يتعلق بقرار إيقاف فاندرلي سانتوس لمدة 60 يوما على ذمة التحقيق، بدعوى احتمال تزوير جواز السفر الإندونيسي الذي تم تسجيله به في قائمة الفريق المحلية والآسيوية.

وسيكون النصر جاهزا لتقديم المستندات القانونية التي تثبت صحة موقفه، حيث تبرز 4 مستندات تعزز هذا الموقف سيتم الكشف عنها فور تقديمها للجنة الانضباط بحسب المطلوب، وبما يدعم موقف اللاعب خصوصا أن الجواز صحيح 100٪ وصادر من الجهات الحكومية الإندونيسية.

ويركز النصر على تدعيم سلامة موقف اللاعب حيث طالب الجماهير عبر حسابه الرسمي باستقاء الأخبار من مصادرها الموثوقة عبر قنوات التواصل الاجتماعي التابعة للنادي والموقع الإلكتروني الرسمي، كما حذر مروجي الشائعات من مقاضاتهم قانونيا بسبب ترويجهم لأخبار كاذبة وزائفة وملفقة.

من ناحية أخرى، كشفت بعض المصادر، أن ما يحصل حاليا من تناقضات بعدم ظهور بيانات فاندرلي في سجلات الجوازات الإندونيسية بحسب بعض الادعاءات، تقف وراءها بعض الأيادي الخفية التي تسعى لإثارة الأمور عبر أساليب بعيدة عن النزاهة وتهدد حياة اللاعب بالمقام الأول قبل مسيرته الاحترافية، لكن امتلاك النصر وفاندرلي كافة المستندات المطلوبة من شأنها أن تؤكد صحة الجواز الذي يمتلكه حاليا.

ومع الإثارة الحاصلة من إندونيسيا حول هذه الادعاءات، يمكن النظر إلى حال لعبة كرة القدم هناك، وذلك مع إيقاف النشاط الكروي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» خلال الفترة الماضية، وعدم إكمال الفريق مشاركته في تصفيات كأس العالم، بسبب التدخلات الحكومية في عمل الاتحاد.

ومع الحديث حول عدم لعب فاندرلي في إندونيسيا قبل حصوله على جواز السفر، وذلك عقب تسجيله هدفين من أصل ثلاثة في مرمى الجيش القطري في ذهاب الدور ربع النهائي بدوري أبطال آسيا، يمكن النظر إلى المغربي إدريس فتوحي الذي يلعب في الدوري القطري بالذات، حيث يشارك حاليا بجنسية إندونيسية حصل عليها في مايو الماضي، ويلعب في صفوف نادي الخريطيات بهذه الجنسية أيضا، علما إنه لعب سابقا في فرنسا ومع عجمان بجوازه المغربي.

وأجمع اللاعبون والجهاز الفني للنصر عقب الفوز على الأهلي، أن التركيز ينصب على المباريات والتدريبات فقط، وأن مسألة فاندرلي بيد الإدارة حاليا، حيث أوضح أحمد الياسي، أن القرار الصادر بحق فاندرلي شكل مفاجأة، خصوصا أن الفريق استعد وفق طريقة لعب معينة بتواجده، برزت خلال مواجهة الجيش القطري والتي أثمرت الفوز الكبير، لكن في الوقت الحالي فإن الأمور عند الإدارة التي نثق بها دائما، بينما يواصل اللاعبون مهمتهم بالتركيز داخل الملعب فقط دون أي تأثيرات أخرى. على صعيد آخر، يخوض النصر مباراة ودية يوم الخميس المقبل تحضيرا للمواجهة الآسيوية أمام الجيش، على أن يتم تحديد المنافس في ضوء الاتصالات الجارية حاليا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء