• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مهمة سهلة لحامل اللقب أمام اوساكا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

ستكون فرصة جوانجو ايفرجراندي الصيني حامل اللقب سهلاً لمواصلة مشواره نحو ربع نهائي دوري أبطال أسيا لكرة القدم، عندما يستضيف سيريزو اوساكا الياباني اليوم في إياب الدور الثاني. وكان جوانجو عاد من اوساكا الأسبوع الماضي، بفوز كبير بخمسة أهداف مقابل هدف وضعه نظرياً في دور الثمانية.

ويسعى جوانجو بقيادة المدرب الإيطالي الشهير مارتشيلو ليبي إلى أن يكون ثاني فريق يحتفظ بلقبه في البطولة القارية، بعد الاتحاد السعودي الذي حقق هذا الإنجاز عامي 2004 و2005. وكان جوانجو توج بطلاً في النسخة الماضية على حساب اف سي سيول الكوري الجنوبي بتعادله معه في النهائي 2 - 2 ذهاباً في سيؤول، و1 - 1 إيابا في جوانجو.

عانى جوانجو في الدور الأول، وانتظر حتى الجولة الأخيرة لكي يحجز بطاقته إلى الدور الثاني بعد أن تصدر ترتيب المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين أمام شونبوك موتورز الكوري الجنوبي. وضمت المجموعة أيضا ملبورن فيكتوري الأسترالي ويوكوهاما مارينوس الياباني. أما سيريزو اوساكا، فحل ثانياً في المجموعة الخامسة برصيد 8 نقاط، بفارق 4 نقاط خلف بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي. ويواجه بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي بطل 2009 مهمة سهلة نسبياً أيضاً عندما يستضيف ضيفه ومواطنه شونبوك موتورز بطل 2006، بعد أن تغلب عليه في عقر داره ذهابا بهدفين مقابل هدف. تصدر بوهانج ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة، وحل شونبوك ثانياً في المجموعة السابعة برصيد 8 نقاط.

وكان شونبوك توج بطلاً في 2006 بتغلبه في النهائي على الكرامة السوري، اثر فوزه عليه 2-صفر ذهابا في جيونجو، وخسارته أمامه 1 -2 في حمص.

(دبي - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا