• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الدفاع المدني يسعف 170 حاجاً في المسجد الحرام

السعودية : الحجاج لامسوا المليون والطرق مفتوحة جواً وبحراً وبراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

الرياض (وكالات)

بلغ عدد الحجاج القادمين من خارج السعودية منذ بدء القدوم حتى أمس الأول 984.606 حجاج، حسب وكالة الأنباء السعودية «واس». وقد وصل نحو 930.608 حجاج جواً إلى الأراضي المقدسة، و11.007 حجاج وصلوا بحرا، و42.991 حاجاً وصلوا براً. وللمرة الأولى يتوجه غالبية الحجاج اليمنيين إلى السعودية براً مع توقف الرحلات الجوية في مطار صنعاء.

ونظمت الخطوط السعودية جسراً جوياً أمس من مطار القاهرة لنقل 632 سورياً من المقيمين في مصر إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج خلال هذا الموسم في إطار تقديم تسهيلات مصرية وسعودية للسوريين النازحين بسبب الأحداث التي تشهدها بلادهم.

وبدأت وزارة الداخلية السعودية أمس، في تنفيذ المرحلة الثانية من خطة حج هذا العام مع بداية شهر ذي الحجة عبر تكثيف الطلعات الجوية في سماء مكة المكرمة والمدينة المنورة والطرق التي تربطهما راصدة خلالها الحالة الأمنية والحركة المرورية.

وذكر قائد عام طيران الأمن في وزارة الداخلية، اللواء محمد بن عيد الحربي، أن الخطة المعتمدة لموسم الحج لهذا العام تتكون من مرحلتين الأولى منها نفذت في العشرين من شهر ذي القعدة.

وأضاف أن المرحلة الثانية بدأت من غرة ذي الحجة وتستمر حتى يوم التروية ويتم فيها تركيز الرحلات الجوية على مداخل مكة المكرمة الرئيسة والطرق السريعة التي تربط بين مكة وجدة والمدينة لمتابعة ورصد الحالة الأمنية والحركة المرورية ورصد توافد الحجيج وكشف طرق تسلل الحجاج غير النظاميين، وكذلك مراقبة الحركة المرورية والبشرية في المنطقة المركزية للحرمين الشريفين والطرق المؤدية إليها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا