• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

انطلاق المعرض الدولي "اكسبو 2015" في ميلانو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

أ ف ب

انطلق المعرض الدولي "اكسبو 2015" في مدينة ميلانو الايطالية الجمعة ويستمر على مدى ستة أشهر من الفعاليات المتنوعة التي تتمحور حول الزراعة والتغذية، وذلك في مراسم ضخمة.

واعتبارا من الساعة 10,00 بالتوقيت المحلي (12,00 بتوقيت الإمارات) اليوم الجمعة، فتحت الأبواب الدوارة في الموقع الضخم للسماح بدخول الدفعة الأولى من الزوار الراغبين بالتنقل بين أجنحة المعرض التي تنافس أصحابها في الابتكارات الهندسية المميزة.

وقد سجل انتشار كثيف لقوات الأمن الايطالية في الشوارع والأحياء المؤدية لموقع المعرض الدولي "اكسبو 2015"، إلا أن محيط الموقع شهد بعض الإشكالات خصوصا بسبب عدم وضوح طريقة دخول السيارات والمشاكل التقنية التي أدت إلى تأخير بعض رحلات قطارات المترو.

وبدأت الاحتفالات رسميا مساء الخميس مع حفل كبير في الهواء الطلق في ساحة "دوومو" قبالة الكاتدرائية القوطية الضخمة التي ترمز لمدينة ميلانو، بمشاركة المغني الايطالي اندريا بوتشيلي وعازف البيانو الصيني الشاب لانغ لانغ إضافة إلى اوركسترا وجوقة "لا سكالا".

ويشارك 140 بلدا في الحدث الذي يمتد حتى نهاية اكتوبر القادم على مساحة مليون متر مربع وبعنوان رسمي هو "إطعام الكوكب، طاقة من أجل الحياة".

ويأمل القيمون على المعرض جذب نحو 20 مليون زائر إلى هذه المدينة الواقعة في مقاطعة لومبارديا الايطالية، كذلك يعولون على الاستفادة من المعرض لتبديد الأجواء الضبابية في ايطاليا التي لا تزال تعاني مشاكل في النمو الاقتصادي والعمل على رغم الجدل الكبير في البلاد حيال هذا الحدث.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا