• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فاطمة بنت هزاع تترأس الاجتماع الأول للجنة العليا

جائزة الشيخة فاطمة للمرأة الرياضية تُقرّ برنامج الدورة الثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

أقرّت اللجنة العليا لجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية في اجتماعها الأول للعام 2014 الذي عقدته بتشكيلها الجديد في مقر مؤسسة التنمية الأسرية بالمشرف، برنامج الدورة الثانية للجائزة، والتي من المقرر أن تنطلق خلال شهر مايو الجاري.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي ترأسته الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة اللجنة العليا لجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية، والتي ثمّنت في كلمة ترحيبية لها بأعضاء اللجنة العليا للجائزة الثقة الغالية التي أولتها سمو الوالدة الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» راعية الجائزة لأعضاء اللجنة في تشكيلها الجديد للدورة الثانية 2014 -2015، داعية المولى عز وجل أن يحفظ سموها رائدة للعمل النسائي، وداعمة لكافة الجهود التي تعزز دور الأسرة والمرأة في المجتمع، ومنها المجال الرياضي.

كما قدمت رئيس اللجنة العليا لجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية جزيل شكرها وتقديرها لأعضاء اللجنة في دورتها الأولى مقدّرة جهودهم الكبيرة، ومتمنية لهم التوفيق في أعمالهم ومهامهم الأخرى، مشيرة إلى أن جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية تعتبر من الجوائز الرائدة التي تدعم رياضة المرأة، وتقدر إنجازاتها في هذا المجال.

وأكدت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان خلال الاجتماع «أن جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية جاءت لتكريم المرأة العربية التي خاضت، وتخوض غمار المنافسة في عالم الرياضة، وذلك بهدف دعمها ومساندتها وتشجيعها، في إطار الرؤية التي تسعى لها لاستدامة الرياضة وفق رؤى وإبداعات عربية ودولية، وتعزيز أجواء التنافس الشريف بين النساء الرياضيّات، وذلك للارتقاء بأدائهن في مختلف مجالات الرياضة».

وأكدت ضرورة استمرار اللجان التابعة للجائزة في أعمالها مع توخي الدقة والشفافية في العمل، خاصة في مجالي التقييم والتحكيم، حيث تقع على هذين الفريقين المسؤولية والأمانة الأكبر، ومن ثم علينا نحن اللجنة العليا أن نتحمل مسؤولياتنا كاملة تجاه استدامة نجاح الجائزة في دورتها الثانية والدورات المستقبلية.

واستعرضت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد مهام اللجنة العليا، والتي تتمثل في الإشراف العام على عمل الجائزة ورسم سياستها، واعتماد خطة وبرنامج العمل، واعتماد الموازنة السنوية المقترحة من قبل مكتب الجائزة، واعتماد القيمة المالية للجوائز السنوية للفائزين وفقاً لفئات الجائزة، كما يُناط باللجنة العليا أيضا تحديد أوجه الصرف على نشاطات الجائزة وبرامجها وفقاً للميزانية المعتمدة، واعتماد أسماء مقيمي الجائزة، إضافة إلى إقرار النتائج النهائية للفائزين لاعتمادها من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، واعتماد برنامج الحفل الختامي السنوي للجائزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا