• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  12:24    ترامب يدين هجوم مانشستر، ويصف منفذيه " بالخاسرين الأشرار"         01:13     مقتل عشرة جنود في هجوم على قاعدة للجيش الافغاني         01:13     القوات العراقية تستعيد السيطرة على بلدة القيروان القريبة من الحدود السورية     

«محمد بن راشد للسلام» تطلق الحلة الجديدة من «مكتبات السلام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أطلقت جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للسلام العالمي الحلة الجديدة من مبادرتها «مكتبات السلام» تماشيا مع رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتعزيزا للمبادئ التي قامت عليها الجائزة. وتعتمد فكرة المبادرة على أخذ كتاب ووضع كتاب آخر مكانه لتعزيز التبادل الثقافي، ويحصل كل من يتبرع بكتاب على وجبة أطفال أو علبة ماكرون مجانا مقدمة من بول. وتجعل المبادرة أحياء دبي الساحرة تتألق بالكتب التي يتحلق حولها الصغار والكبار من مختلف الجنسيات، حيث تنتشر المكتبات في كل من ميركاتو مول، وممشى جميرا، والمرابع العربية، بالإضافة إلى ستي ووك.

وأكد الأمين العام لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للسلام العالمي العميد أحمد المنصوري أن أهمية المبادرة تتمثل في أن يقرأ الكتاب أكثر عددا من القراء للعمل على تنويع الثقافة، وللمساهمة في توحيد المجتمع.

وأضاف: من المؤسف أن هناك العديد من الكتب التي تزين رفوف المكتبات فقط دون الاستفادة منها، والمبادرة تعمل على تدوير الكتب لتعم الفائدة على الجميع».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا