• الثلاثاء 28 رجب 1438هـ - 25 أبريل 2017م

في محاولة لجذب وجلب السياح والحجاج من الخارج

الأردن يطلق حملة لتنشيط السياحة الدينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

يحاول الأردن الذي يعتمد اقتصاده إلى حد كبير على قطاع السياحة، تنشيط سياحته الدينية، والاستفادة من زيارة البابا فرنسيس للمملكة في 24 مايو الحالي، بعد أن تأثر هذا القطاع كثيراً بالأوضاع المضطربة في منطقة الشرق الأوسط.

وتزدهر أراضي المملكة التي تشكل الصحراء 92% من مساحتها، بالكثير من المواقع الأثرية الدينية بدءاً من المغطس «الموقع الذي عمد فيه يوحنا المعمدان السيد المسيح قبل ألفي سنة بحسب الديانة المسيحية» وجبل نيبو الذي صعد إليه النبي موسى وكنائس تعود لعصور مختلفة، مروراً بمقامات الأنبياء كيوشع وشعيب وأيوب وهارون ونوح.

كما يضم الأردن مقامات صحابة وموقع معركتي مؤته واليرموك وقصوراً وقلاعاً إسلامية وكهوف أهل الكهف الذين ورد ذكرهم في القرآن.

ويقول عبدالرزاق عربيات مدير هيئة تنشيط السياحة في الأردن لوكالة فرانس برس، إن «السياحة الدينية بشقيها الإسلامي والمسيحي، أصبحت على سلم أولوياتنا العام الحالي، وهناك تركيز أكبر وترويج وتطوير لهذا المنتج، ليصبح ذا أهمية أكثر في جذب وجلب السياح والحجاج من الخارج».

وأضاف «نهدف لجعل هذا النمط من السياحة مصدراً من مصادر الجذب السياحي ومورداً أساسياً للإيرادات السياحية في المملكة».

وأوضح عربيات أن «الأردن يقع بين مكة المكرمة أقدس مكان على وجه الأرض لدى المسلمين، والقدس المدينة المقدسة لدى الديانات السماوية الثلاث. وللأردن دور مركزي في تاريخ أهل الكتاب، فالعديد من الأنبياء ورد ذكرهم في العهد القديم، والإنجيل، والقرآن الكريم، ارتبط تاريخهم بالأردن، فهم إما عاشوا فيه أو على الأقل دخلوا إليه عابرين أرضه». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا