• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

التقى وفد اتحاد رواد الأعمال الخليجي

نهيان بن مبارك: ريادة الأعمال توفر فرص عمل مستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

ابوظبى (وام)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أهمية تطوير ريادة الأعمال لدورها في توفير فرص عمل مستدامة تسهم في معالجة مشكلتي الفقر والبطالة وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

وشدد معاليه خلال لقائه مساء أمس بقصره مع وفد اتحاد رواد الأعمال لدول مجلس التعاون الخليجي الذي يزور الدولة برئاسة الدكتورعبد العزيز حمود المطيري وحضور حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع على أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في توفير البيئة الحاضنة والداعمة لقطاع الريادة في تحويل الأفكار الريادية إلى مشروعات منتجة.

وأشاد معاليه خلال اللقاء بفكرة الاتحاد وأن العمل الجماعي عنصر مهم لتحقيق التنمية والازدهار الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجية داعيا إلى مزيد من التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية المعنية بدعم وتمكين رواد الأعمال الخليجيين وبين رواد الأعمال أنفسهم.

وأشار إلى أهمية نشر ثقافة الريادة والإبداع ودعم حاضنات الأعمال في الجامعات والشركات وضرورة تبادل الخبرات في هذا المجال بين دول مجلس التعاون، مؤكداً أن ريادة الأعمال تلعب دورا مهما في التنمية الاقتصادية حيث تعتبر مساهما رئيسيا في الابتكار والإبداع وتحسين المنتج كما تسهم في خلق فرص عمل جديدة وفي بناء المجتمعات.

من جهته، قال حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع: إن العديد من دول العالم الساعية لتحقيق تنمية مستدامة اتجهت إلى تبني سياسات اقتصادية تعتمد على تمكين القطاع الخاص من القيام بدور أكبر في عملية التنمية وتشجيع وتحفيز المبادرات الذاتية لرواد الأعمال من خلال توفير بيئة ملائمة ومشجعة لقطاع الأعمال لينمو ويزدهر وهذا ما تسعى إليه دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار سعيها لتنويع مصادر الاقتصاد الوطني وتقليل الاعتماد على النفط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض