• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

التقشف في أستراليا ينهي وجود 70 مؤسسة حكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

قال مسؤولون أستراليون أمس، إن تزايد الدين العام وارتفاع معدل عجز الميزانية دفع الحكومة إلى تبني ميزانية تقشفية على النمط الأوروبي الحالي، وهو ما سيؤدي إلى اختفاء 70 مؤسسة حكومية سواء بإلغائها تماماً أو بدمجها في مؤسسات أخرى وتسريح نحو 16 ألف من الموظفين الحكوميين.

يأتي ذلك في إطار جهود حكومة المحافظين برئاسة رئيس الوزراء توني آبوت للوفاء بوعودها الانتخابية باستعادة توازن الميزانية والعودة إلى تحقيق فائض فيها.

وتتضمن هذه الجهود أيضاً زيادة الضرائب على أصحاب الدخول المرتفعة وزيادة الضرائب على الوقود، وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع سعره إلى جانب رفع سن التقاعد إلى 70 عاما بحلول 2035.

وقال وزير المالية الأسترالي ماتياس كورمان لهيئة الإذاعة الأسترالية (أيه. بي. سي)، إن «الحكومة أصبحت أكبر مما يجب وأصبحت مهدرة للمال العام بصورة غير قابلة للاستمرار».

وأضاف أنه يوجد الآن أكثر من 1000 مؤسسة حكومية والكثير منها يستحق إما الإلغاء أو الدمج في مؤسسة أخرى.

كما تتضمن إجراءات التقشف إلغاء امتياز تذاكر السفر الداخلية المخفضة للسياسيين السابقين، وكذلك تثبيت أجور أعضاء البرلمان وكبار موظفي الدولة لمدة 12 شهراً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا