• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بتكلفة مليار و204 ملايين درهم.. والتنفيذ خلال عامين

11 مشروعاً لتطوير البنية التحتية بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي، عن تنفيذ 11 مشروعاً في مجال البنية التحتية وتحسين الطرق الداخلية في مواقع متفرقة من مدينة أبوظبي وضواحيها بتكلفة مليار و204 ملايين درهم، منها 4 مشاريع تنتهي من تنفيذها خلال العام الحالي وخمسة مشاريع خلال العام المقبل، ومشروعان عام 2018.

وأوضحت البلدية أن المشاريع ستنفذ في كل من أبوظبي ومدينة محمد بن زايد ومدينة شخبوط ومدينة خليفة والرحبة والوثبة وسويحان وغيرها من المناطق الحيوية، وستركز على خطة تطوير وتمكين هذه المناطق بميزانية تزيد على مليار ومئتين وأربعة ملايين درهم سُخرت من أجل إحداث نقلة نوعية في منظومة البنية التحتية القادرة على استشراف المستقبل ومتطلبات خطة أبوظبي 2030.

وأكدت البلدية أن تطوير وتمكين مكونات ومرافق البنية التحتية في أبوظبي يعد أولوية أساسية، وهدفاً استراتيجياً على أجندتها، مشيرة إلى أن الوصول إلى بنية تحتية عصرية ومتكاملة وفقاً لأرقى المعايير العالمية يحظى بدعم ومتابعة مستمرة من قيادتنا الرشيدة.

وتعمل بلدية مدينة أبوظبي حالياً على تنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية من ضمنها الأعمال المتفرقة في مدينتي خليفة وشخبوط وتشمل خدمات ربط الطرق وإنشاء مداخل ومواقف ومتطلبات البنية التحتية الشاملة، حيث بدأ العمل بهذا المشروع في أبريل من العام الحالي، ويتوقع إنجازه كاملاً في ختام العام المقبل، وفي سويحان ستنفذ البلدية مشروع تطوير الطرق الداخلية ويتوقع الانتهاء منه منتصف العام المقبل.

ومن المشاريع قيد التنفيذ وذات الأولوية لدى البلدية توفير إنارة الشوارع وصرف مياه الأمطار والأرصفة في حوض جنوب شرق بمدينة خليفة في المنطقة الأولى والثانية والرابعة، على أن تنجز آخر أعمال هذا المشروع حسبما هو متوقع في الربع الأول من العام المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض