• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

جامعة الإمارات تفتح باب القبول بقسم التربية الرياضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

محسن البوشي (العين)

باشرت كلية التربية بجامعة الإمارات قبول الطلبة بقسم التربية الرياضية، مجددا ضمن خطتها الرامية إلى إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية المتخصصة لتلبية احتياجات المؤسسات التعليمية، وغيرها من الجهات من الكوادر المتخصصة بمجال الصحة والتربية البدنية.

وأوضح الدكتور عبد السلام الزعابي رئيس القسم، أن هذه الخطوة جاءت تنفيذا لقرار الإدارة العليا في الجامعة برئاسة معالي الدكتور على راشد النعيمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات في ضوء المسوحات والدراسات الميدانية التي قامت بها الجامعة في الآونة الأخيرة حيث أظهرت نتائج هذه المسوحات أن هناك حاجة ماسة وملحة لإعداد وتخريج معلمين تربويين متخصصين في هذا المجال الحيوي.

وأشار الدكتور الزعابي إلى أن البرنامج المعتمد للتدريس في القسم حاز على اعتماد هيئة الاعتماد الأكاديمي التابعة لوزارة التعليم العالي، بالإضافة إلى اعتماد هيئة اعتماد البرامج التعليمية (الواسك). وأكد الزعابي أهمية افتتاح وتفعيل قسم التربية الرياضية بكلية التربية بجامعة الإمارات في هذا التوقيت بالذات حيث تتضاعف الحاجة إلى كوادر وطنية متخصصة من الجنسين للعمل بمجال الصحة والتربية البدنية في ضوء زيادة معدلات الإصابة بالأمراض الناجمة عن قلة الحركة وعدم الانتظام في ممارسة الرياضة للحد من معدل انتشار هذه النوعية من الأمراض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض