• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الصحة»: حرص كبير على تعزيز جاذبية المهنة

30 منحة لخريجي الثانوية لدراسة التمريض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عن توفير منح دراسية لـ 30 طالباً وطالبة من الحاصلين على الثانوية العامة للعام الدراسي الماضي، مسجلين لدى الوزارة، لدراسة البكالوريوس في مجال التمريض، وذلك ضمن برنامج المنح للمبادرة الوطنية لمجلس الوزراء لتعزيز جاذبية مهنة التمريض، وخطة الوزارة لتعزيز جاذبية المهنة وزيادة التوطين حتى عام 2020. وقال الدكتور يوسف السركال، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المستشفيات، في تصريح لـ«الاتحاد»: إن عدد المبتعثات من الممرضات المواطنات لدراسة الماجستير للعام الدراسي الحالي، عددهن 8 مواطنات في تخصصات: «تمريض المجتمع، والصحة النفسية، وصحة الأطفال، وصحة البالغين».

وأضاف: «يوجد 9 ممرضات تم ابتعاثهن من السنة الماضية، سيتخرجن نهاية العام الدراسي الحالي، ليكن أول دفعة من خريجات الماجستير ضمن مبادرة تعزيز جاذبية التمريض، وأثبتن جدارتهن بالتفوق وهن ضمن لائحة الشرف بالجامعة».

وأشار السركال، إلى أن الطلاب المسجلين في برنامج البكالوريوس، للعام الدراسي الدراسي 2017/‏‏‏2016، والبالغ عددهم 30 طالبا، منهم طالبان، لأول مرة، لينضموا لأول طالب التحق بالبرنامج العام الدراسي الماضي، وهو ما يعني وجود 3 طلاب ذكور مواطنين، دخلوا لدراسة مهنة التمريض، وهو ما يعد تحول نوعي في قبول الشباب بالالتحاق بهذه المهنة.

وذكر أن أهم ما يميز المسجلين في برنامج البكالوريوس هذا العام أنهم جميعا من أصحاب المعدلات العالية بما يزيد على 80% من القسمين العلمي والأدبي، لافتا إلى أن الوزارة وفرت الكثير من المزايا للمبتعثين والمبتعثات ضمن برنامج البكالوريوس، حيث تمنح راتباً شهرياً قدره 4500 درهم، وتتكفل بالرسوم الدراسية والسكن والمواصلات، كما تقوم بتكريم المتميزين سنويا، وذلك تشجيعا لهم، ويتم تعينهم في مرافق الوزارة الطبية بعد الانتهاء من دراسة البكالوريوس.

أما فيما يتعلق ببرنامجي التجسير والماجستير، فان الوزارة تمنح الممرضات المبتعثات إجازات دراسية مدفوعة الأجر بالإضافة إلى التكفل بالرسوم الدراسية والكتب الدراسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض