• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إجمالي إيرادات الشركة إلى 1,719 مليار درهم

أرباح «الدار العقارية» تقفز 194% إلى 453 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

قفزت الأرباح الصافية لشركة الدار العقارية بنسبة 194% خلال الربع الأول من العام الحالي لتصل إلى 453 مليون درهم، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2013، فيما وصل إجمالي إيرادات الشركة إلى 1,719 مليار درهم، أي بزيادة بلغت 6% عن الربع الأول من العام الماضي.

وجاء نمو صافي الأرباح خلال الربع الأول من عام 2014 بشكل رئيس نتيجة استمرار عمليات تسليم أعمال البنى التحتية لحكومة أبوظبي وتسليم وبيع العديد من الوحدات في عدد من أهم المشاريع العقارية السكنية، بالإضافة إلى ارتفاع الإيرادات المتكررة الناجمة عن محفظة العقارات الاستثمارية والفنادق التابعة للشركة.

وقال أبوبكر صدّيق الخوري رئيس مجلس إدارة شركة الدار العقارية «سجلت الشركة بداية قوية خلال العام الجاري، لا سيما في ظل التقدم الملحوظ الذي أحرزناه على عمليات تسليم الوحدات السكنية والنمو المتواصل في إيرادات الشركة المتكررة، فضلاً عن الأداء المتميز الذي نشهده حالياً في نشاطات البيع والتأجير.

كما نجحنا في تخفيض مديونية الشركة من خلال سداد 2٫8 مليار درهم من ديونها المستحقة، فيما نواصل المضي قدماً نحو تحقيق منافع التآزر الناجمة عن عملية الاندماج».

وأضاف «كنا قد بدأنا في شهر أبريل الماضي مرحلة جديدة من المشاريع التطويرية لشركة الدار العقارية، حيث قمنا بإطلاق ثلاثة مشاريع جديدة، تبلغ قيمتها الإجمالية مجتمعة ما يقارب الخمسة مليارات درهم. فضلاً عن ذلك، نتولى حالياً دراسة 20 مشروعاً مستقبلياً بما يتوافق مع استراتيجية أعمالنا المتمثلة بالاستفادة القصوى من محفظة الأراضي الواسعة التابعة لنا وتحقيق القيمة المثلى لمساهمينا».

وبلغ إجمالي الإيرادات المتكررة لـ«الدار العقارية» 497 مليون درهم خلال الربع الأول من عام 2014، أي بارتفاع نسبته 22% عن الربع الأول من عام 2013، جاء معظمها على إثر دمج محفظة الأصول المدرة للدخل لكل من الشركتين، بالإضافة إلى نمو محفظة العقارات السكنية والنتائج القوية لمحفظة الفنادق التابعة للشركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا