• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ارتفاع الطلب على الرافعات البرجية في أبوظبي 10% خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

ارتفع الطلب على الرافعات البرجية ومعدات البناء الثقيلة في أبوظبي خلال الربع الأول من العام الحالي 10%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مع توقعات بنمو يصل إلى 25% خلال الأعوام الخمسة المقبلة نتيجة الاستعداد لاستضافة «إكسبو 2020»، بحسب محمد أحمد أسمر المدير التنفيذي لشركة القارية للمعدات الميكانيكية.

وقال أسمر، إن أبوظبي تستحوذ على 35% من الرافعات البرجية ومعدات البناء الثقيلة، فيما تبلغ حصة دبي من القطاع نحو 45%، وتتوزع النسبة الباقية بين الشارقة ورأس الخيمة والفجيره، موضحاً أن الشركة قامت بتوريد الرافعات لأكثر من 40 مشروعاً في الدولة.

يشار إلى أن شركه القارية للمعدات الميكانيكية، إحدى الشركات الإماراتية العاملة في مجال توريد الرافعات البرجية ومعدات البناء ومركزها بأبوظبي، وقعت مؤخراً عقد توريد 10 رافعات برجية إلى السعودية لمشروع يستهدف إقامة «مول» ضخم ومجمع فندقي وسكني في جدة.

وأشار أسمر إلى أن هذا العقد من العقود المهمة التي وقعتها الشركة في الفترة الأخيرة، منوهاً باحتلال الشركات الإماراتية مكانة متميزة في العمل التجاري والإنشائي بالمنطقة.

وأشاد بالتسهيلات التي يتمتع بها المستثمرون في الإمارات التي توفر مناخاً جيداً للاستثمار بالمجالات كافة ما جعل الشركة تطور نطاق عملها إلي الدول المجاورة.

وأفاد بأن التطور العمراني الذي تشهده الإمارات أسهم في تبوئها مركزاً رائداً في مجال العمل الإنشائي والتطوير العمراني والتجاري.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا