• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لتمكين الشباب من تحويل أفكارهم التقنية إلى مشاريع

لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا شريك تقني لـ «صندوق خليفة لرواد الأعمال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

وقع صندوق خليفة لتطوير المشاريع وجامعة أبوظبي أمس، مذكرة تفاهم مع لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، لتنضم بذلك اللجنة كشريك تقني لفعاليات مسابقة «صندوق خليفة لرواد الأعمال للمشاريع التقنية»، التي انطلقت في نوفمبر الماضي، وتعد الأولى من نوعها على مستوى الإمارات.

وتهدف المذكرة إلى تمكين رواد الأعمال الراغبين في إنشاء مشاريع خاصة بهم من دمج التكنولوجيا بالابتكار، وتحويل أفكارهم التقنية إلى أعمال ومشاريع تلبي متطلبات السوق وتخدم المجتمع وتدعم توجه دولة الإمارات العربية المتحدة إلى بناء اقتصاد قائم على المعرفة والإبداع.

جاء ذلك خلال حفل التوقيع، الذي أقيم في جامعة أبوظبي، حيث وقع المذكرة كل من الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي، وأحمد سعيد الكليلي المدير العام للجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، وإبراهيم أحمد المنصوري الرئيس التنفيذي للعمليات في صندوق خليفة لتطوير المشاريع، بحضور عدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية بالجامعة، ونخبة من المسؤولين من الجانبين.

وأكد الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي أهمية هذه المبادرة المتميزة التي تهدف إلى دعم سعي الإمارات للانتقال إلى اقتصاد قائم على المعرفة، حيث أتاحت المسابقة لنخبة من المتسابقين المرشحين فرصة حضور ورش عمل تطبيقية ساهمت في بناء قدراتهم، وتشجيعهم لتحويل أفكارهم التقنية إلى منتجات أو خدمات يمكن تطبيقها على أرض الواقع بما يخدم المجتمع.

وقال إن المسابقة استقطبت نحو 65 مشروعاً تم تقييمها من قبل لجنة من الخبراء لاختيار أفضل عشرة مشاريع، ليقوم صندوق خليفة لتطوير المشاريع بدراسة إمكانية تمويل أفكار الفائزين الثلاثة في المسابقة، فضلاً عن قيام مركز الابتكار والريادة بجامعة أبوظبي بتوفير خدمات الدعم كافة التقني والمهني المطلوبة للفائزين في المسابقة، بما في ذلك الاستفادة من أحدث المرافق التي تتمتع بها الجامعة.

وثمن الدكتور إبراهيم حرص لجنة أبوظبي لتطوير المشاريع على الانضمام إلى مبادرة مسابقة «صندوق خليفة لرواد الأعمال للمشاريع التقنية» واهتمامها الدائم بالثراء الفكري، والحرص على تنميته والارتقاء به إلى مصاف العالمية، حيث إنه بموجب المذكرة ستقوم لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا من خلال برنامج «تكامل» بتنظيم عدد من الندوات وورش العمل للمشاركين في المسابقة حول آليات حماية الملكية الفكرية وحقوق التأليف والنشر والعلامات التجارية والتصاميم مع التركيز بشكل خاص على براءات الاختراع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا